للمرة الثالثة على التوالي..

محدث.. إصابة مواطن وأضرار مادية في المنازل باستهداف طائرات الاحتلال مواقع وأراضٍ زراعية بقطاع غزة

تابعنا على:   02:19 2020-08-21

أمد/ غزة: أصيب مواطن فجر يوم الجمعة، جراء قصف طائرات الاحتلال عدة مواقع وأراضٍ زراعية في قطاع غزة.

وأكدت مراسلة "أمد للإعلام"، أنّ مواطن أصيب بجراح متوسطة وصل إلى مستشفى الأوروبي بعد استهداف طائرات الاحتلال لأرض زراعية لعائلة العمور شرق منطقة الفخاري، شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما تضررت منازل مواطنين بشكلٍ كبير جنوب وشمال القطاع، جراء. استهدافات طائرات الاحتلال.

وقصفت طائرات الاحتلال, فجر اليوم الجمعة،  موقع عسكري غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقالت القناة 13 العبرية، أنّ "الطيران الحربي الإسرائيلي قصف غزة 3 مرات ".

وأفادت مراسلة "أمد للإعلام" بأن الطيران الحربي استهدف بثلاثة صواريخ موقع عبد العزيز الرنتيسي غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

كما استهدفت طائرات الاستطلاع بصاروخ واحد على الأقل هدف شرق منطقة الفخاري شرقي خانيونس، فيما قصفته طائرات الاحتلال الحربية بصاروخ آخر.

وفي هذه الأثناء دوت صفارات الإنذار في البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن سلاح الجو الإسرائيلي بدأ بقصف عدد من الأهداف في قطاع غزة، ردا على اطلاق 3 صواريخ من القطاع نحو البلدات الإسرائيلية.

وفي بيان صدر عن الناطق باسم جيش الاحتلال، حيثُ أكد، أنّه "ردًا على اطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية، شنت طائرات حربية وأخرى، غارات على عدة أهداف  تابعة لحماس في قطاع غزة، حيث تم استهداف مجمع عسكري يحتوي على موقع لانتاج وسائل قتالية صاروخية تابع لها".

وفي بيان لاحق أشار المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنّ طائراته شنت غارات على عدة أهداف تابعة لمنظمة حماس في جنوب قطاع غزة، حيثُ تم استهداف بنى تحتية تحت إرضية تابعة لها ردًا على اطلاق ٧ قذائف صاروخية من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية الليلة الماضية اعترضت القبة الحديدية 6 منها. 

وشدد، أنّ "الجيش الإسرائيلي ينطر بخطورة إلى جميع الأعمال المرتكبة ضد إسرائيل وجاهز للتحرك ضد المحاولات للمساس بمواطني إسرائيل وسيادتها وفق الحاجة، محملاً حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزة، وينطلق منه وستتحمل تداعيات العنف ضد إسرائيل".

اخر الأخبار