معايعة تستقبل الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في فلسطين

تابعنا على:   16:52 2020-08-25

أمد/ بيت لحم: استقبلت رُلى معايعة وزيرة السياحة والاثار،يوم الثلاثاء، الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي الـ UNDP في فلسطين السيدة ايفون هالي، وذلك في مقر وزارة السياحة والاثار بمدينة بيت لحم.

وأكدت معايعة على أهمية ما تم تحقيقه من نجاحات نتيجة التعاون الثنائي والبناء بين الجانبين، خصوصا في مجال الحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني.

وأشارت إلى أهمية العمل مع جميع الجهات للنهوض بالقطاع السياحي الفلسطيني واعادته لما قبل جائحة كورونا وبتعاون الجميع نستطيع النجاح والعودة للسابق، مما سيساهم وبشكل فاعل في دعم الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

وتحدثت معايعة عن الإنجازات الكبيرة والنوعية التي حققها قطاع السياحة والتراث الثقافي الفلسطيني ما قبل جائحة كورونا والاعداد الكبيرة غير مسبوقة التي استطاع هذا القطاع جذبها لزيارة فلسطين، علاوة على عمل وزارة السياحة والاثار لإعادة ترميم العديد من المواقع الأثرية وافتتاح العديد من مراكز الاستعلامات السياحية لتزويد الزائرين بكامل المعلومات حول تاريخ هذه المواقع وللحفاظ على الموروث الثقافي والأثري.

وأشارت إلى أنه منذ بداية حالة الطوارئ أغلقت كافة المؤسسات السياحية بالكامل وتوقفت عجلة الحركة السياحية بعد أن كانت قد بلغت ذروتها في العام 2019 بوصول حوالي ثلاثة ملايين ونصف سائح، بواقع مليونين وسبعمائة ألف ليلة مبيت في الفنادق الفلسطينية، ما شجع القطاع السياحي الخاص لمزيد من الاستثمارات وانشاء المزيد من الفنادق والمرافق السياحية مختلفة، والتي توقفت بالكامل منذ بداية شهر آذار الماضي. وقطاع السياحة في فلسطين الأكثر تضررا بشكل خاص وهو القطاع الأخير الذي ستعود اليه الحياة مجددا بعد زوال جائحة كورنا.

وأكدت عمل الوزارة لما بعد جائحة كورونا وكيفية النهوض بهذا القطاع من جديد، حيث تعمل وزارة السياحة والاثار على اعداد الخطط والبرامج على عدة اصعدة منها ما هو مرتبط بالترويج السياحي الفلسطيني وتعزيز الثقة واعادة الربط مع وكالات السياحة العالمية، والعمل على تأهيل وتطوير القطاع السياحي والتحضير للمرحلة القادمة لنكون جاهزين ومستعدين للبدء بالعمل عندما تسمح الظروف لإعادة دوران عجلة السياحة من جديد.

من جهتها شكرت هالي، الوزيرة معايعة على تعاونها الكبير والمستمر مع الـ UNDP مؤكدة ضرورة الاستمرار في هذه الشراكة لما فيه نجاح للجميع

واتفق الجانبان على الاستمرار في التعاون الثنائي في المجال السياحي والمجال الحفاظ على التراث الثقافي ومجال دعم مركز حفظ التراث الثقافي لما يقوم به من عمل فريد في مجال الحفاظ التراث الثقافي الفلسطيني

وقد حضر الاجتماع كلا من السيد معتز دوابشة والانسة دانية درويش من طاقم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وكذلك السيد ماجد اسحق والسيد جهاد ياسين من وزارة السياحة والاثار.

اخر الأخبار