طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف قطاع غزة ومواقع لحزب الله في جنوب لبنان

تابعنا على:   08:27 2020-08-26

أمد/ غزة: قصفت طائرات حربية إسرائيلية، في ساعة مبكرة من صباح يوم الأربعاء، بعدد من الصواريخ، أرضا زراعية وموقعا شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام محلية فلسطينية، بأن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخين على أرض زراعية وموقع شرق بلدة خزاعة شرق خان يونس، تبعه قصف من طائرات حربية إسرائيلية بثلاثة صواريخ على الأقل ما أحدث حفرة عميقة ودماراً وخرابا في المكان، وألحق أضرارا في ممتلكات المواطنين القريبة من الاستهداف.

وتتعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي بين الفينة والأخرى قصف مواقع وأراض في قطاع غزة تحت حجج واهية، فيما تشدد إجراءاتها العقابية ضد أهالي القطاع بإغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد في غزة، وتمنع إدخال البضائع والمحروقات وتغلق بحر غزة أمام الصيادين.

كما قصفت طائرات الاحتلال، عدة مواقع للمراقبة تابعة لحزب الله في الجنوب اللبناني، ردا على إطلاق النار على موقع لجيش الاحتلال في المنطقة الحدودية مع لبنان، وفق زعم جيش الاحتلال.

وأفادت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن قوات جيش الاحتلال قامت بإطلاق عشرات قنابل الإضاءة وخلالها تم استهداف مواقع رصد لحزب الله في المناطق الحدودية.

وبعد ساعات من الإغلاق والتقييدات التي فرضت على المستوطنين في المناطق الحدودية ، رفع الجيش التقييدات في المستوطنات الحدودية وأعلن عن عودة الحياة إلى طبيعتها، وطالب المستوطنين في المنطقة الحدودية بممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

وحمل جيش الاحتلال الحكومة اللبنانية مسؤولية ما يحدث على أراضيها ونظر ببالغ الخطورة لما حدث، قائلا إن "أي محاولة لانتهاك سيادة إسرائيل هي حادث خطير"، وفق قوله.

وتسود حالة من الهدوء الحذر تسود المنطقة الحدودية، وذلك بعد أن شهدت المنطقة إطلاق جيش الاحتلال لعشرات القنابل المضيئة قبالة قرى ميس الجبل وحولا وعيترون، وتلال كفرشوبا ومرتفعات مزارع شبعا.، وقد ترافق ذلك مع تحليق لطائرات الاحتلال في سماء جنوب لبنان.

اخر الأخبار