لمنع تفشي كورونا

شرطة حماس تغلق شوارع قطاع غزة بالسواتر الرملية والإسمنتية لمنع تفشي كورونا- صور

تابعنا على:   23:00 2020-08-28

أمد/ غزة: قامت شرطة حماس، يوم الجمعة، بعزل العديد من المناطق في قطاع غزة بالسواتر الرملية والمكعبات الإسمنتية، إثر تفشي فيروس كورونا في القطاع.

وتناقل نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي صورًا أثناء قيام شرطة حماس، بعزل شوارع القطاع منها " المغازي، والمغراقة، النصيرات، والشجاعية، والزهراء، وبيت حانون، بيت لاهيا، ورفح" بالإضافة لأماكن متفرقة داخل القطاع.

وأفادت مصادر، بأن شرطة حماس تقوم بغزل الشوارع التي يوجد بها اصابات كورونا لمنع تفشي الفيروس، وكإعلان بأنها منطقة محظورة يمنع الدخول والخروج منها.

وفي سياق متصل، قال المتحدث بإسم داخلية حماس، إياد البزم، عبر تطبيق زوم: "نُجري عملية تقسيم لكافة المحافظات إلى مربعات وأحياء جغرافية، ونمنع التنقل بينها لنتمكن من الحد من الحركة، ونحصر الفيروس وأماكن تفشيه".

وأضاف البزم: "إننا نجهز أنفسنا لمرحلة طويلة من إجراءات مواجهة الفيروس، وخُططنا في هذا المجال طويلة، ونريد من المواطن أن يهيئ نفسه لتلك الإجراءات"، قائلًا: "أولويتنا حالياً الحد من انتشار الفيروس في قطاع غزة".

وتابع البزم، "نحن في حالة استنفار مستمرة على مدار اليوم والليلة في جميع الوزارات والأجهزة لحكومة حماس، من أجل القيام بالخدمات اللازمة، وتنفيذ كل متطلبات مرحلة حظر التجوال".

كما وأكد بأن إدارتا الأمن الخاص والمراقب العام لداخلية حماس تُجريان جولات تفقدية دورية على إجراءات الوقاية والسلامة للكادر العامل في الميدان.

وقال البزم: "نريد أن نكون جميعاً متكاتفين في هذه المرحلة من أجل حماية مجتمعنا في غزة"، مطالبًا جميع المواطنين بعدم الخروج من المنازل إلى في حالات الضرورة القصوى.

وبدوره، أكد مدير شرطة محافظة رفح جنوب قطاع غزة رأفت سلامة، مساء يوم الجمعة، أنه تم تقسيم المحافظة إلى ثلاثة مناطق في ظل تفشي فيروس كورونا في القطاع.

وقال سلامة:"بدأنا العمل بتقسيم محافظة رفح إلى ثلاث مناطق، ذلك ضمن خطتنا المعدة لمواجهة جائحة كورونا".

ومن جهتها، أصدرت بلدية الزهراء وسط قطاع غزة، يوم الجمعة، تعميم عن فرض إغلاق تام لمدينة الزهراء يوم  السبت.

ودعت البلدية، المواطنين للالتزام التام، وعدم الخروج من المنازل حفاظًا على السلامة، و ذلك ضمن إجراءات الوقاية المتبعة من الصحة في غزة.

وسجلت صحة حماس، مساء يوم الجمعة، عن تسجيل 31 إصابة جديدة من غير المحجورين.

كما وأعلنت داخلية حماس، تمديد حظر التجول 72 ساعة قابلة للتجديد، وذلك لمحاربة تفشي وباء فيروس "كورونا" المستجد.

 

اخر الأخبار