بن زايد في رسالة للجالية الفلسطينية: الإمارات ستكون كما كانت دائماً الحاضنة الأمينة لكم ولأسركم

تابعنا على:   20:01 2020-08-31

أمد/ أبو ظبي: وجه سمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رسالة الى الجالية الفلسطينية في الإمارات، اكد فيها على أن بلاده ستكون كما كانت دائماً الحاضنةَ الأمينةَ لهم ولأسرهم.

جاء ذلك خلال إنطلاق أعمال نادي الصداقة الإماراتي الفلسطيني مساء يوم الإثنين، بمبادرة من وجهاء وشخصيات ورجال أعمال من أبناء الشعبين الإماراتي والفلسطيني الشقيقين في العاصمة أبو ظبي.

وقال سمو الشيخ محمد بن زايد في كلمة ألقاها نيابة عنه صاحب وزير الخارجية سمو الشيخ عبدالله بن زايد: "يسعدني أنْ أتحدّثَ إليكم اليومَ عن بُعد. وأُثَمِّنَ دور الجاليةِ الفلسطينيةِ الإيجابي في نهضةِ هذا البلدِ بكلِّ وفاءِ ومثابرة".

وأكد عمق الروابط التاريخية بين الشعبين الشقيقين مجددا موقف دولة الإمارات الثابت والراسخ في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وخاصة حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وأن خيار الإمارات للسلام لن يكون على حساب دعم الإمارات الراسخ والعميق للشعب الفلسطيني الشقيق .

وأوضح أننا نرى قصصَ نجاحٍ كبيرةً لأخوانِنا من الفلسطينيين تضافُ إلى قصصِ النجاحِ العديدة التي تحقّقت على أرضِ الإمارات خلالَ العقودِ الماضية، وساهمت في النموِ والتطوّر الذي ارتقت إليهِ بلادُنا".

وشدد صاحب السمو ولي العهد حرص دولة الإمارات على رعاية وأمان الجالية الفلسطينية مرحبا بجهود القائمين على إنشاء نادي الصداقة الإماراتي الفلسطيني 

وحيا سمو الشيخ بن زايد مبادرة الجالية الفلسطينية بالأمارات قائلا: "أحيّــي مبادرتكم اليومَ في تأسيسِ نادي الصداقةِ الإماراتي الفلسطيني"، لافتا إلى أنها "خطوةٌ هامةٌ تعكسُ الروابطَ والأخوةَ، وتساهِمُ في توطيدِ التواصلِ، وترسيخِ العلاقةِ الأخويةِ بين الشَّعْبَيْنِ الإماراتيِّ والفلسطينيِّ".

وأكد سمو الشيخ بن زايد في رسالته للجالية الفلسطينية، أن اليومَ والإماراتُ تتخذُ قرارَها السياديَّ من أجلِ السلامِ والمستقبل، أنّكُم في بلدكِم وبينَ أهلِكُم، مشددا على أنَّ هذهِ العلاقةَ ثابتةٌ، وراسخةٌ، لا تتغيّر.

واكمل حديثه قائلا: "الأخوةُ الأعزّاء، موقفُ الإمارات ثابتٌ وراسخٌ في دعمِهِ للموقفِ العربيِّ الداعي إلى قيامِ دولةٍ فلسطينيةٍ مستقلةٍ عاصمَتُها القدسُ الشرقية.

وأكد سمو ولي العهد في كلمته بأن دولة الإمارات ستستمر في دعم القضية الفلسطينية على خطى الدعم التاريخي الذي قدمته الإمارات وهو موقف نابع من قناعة متجذرة ولا تغيره أية إعتبارات .

كما طمأن سمو الشيخ بن زايد، جميعَ الحاضرين بأنَّ دولةَ الإمارات ترى أنّ خيارَ السلامِ استراتيجيٌّ وضروريٌ للمنطقة، مؤكدا على أن هذا الخيارَ لن يكونَ على حسابِ دعمِنا التاريخيِ للقضيةِ الفلسطينيةِ وحقوقِ الشعبِ الفلسطينيِّ الشقيق.

وأضاف: "أتطلّع في المرحلةِ المقبلةِ إلى استمرارِ العطاءِ الإيجابيِّ للجاليةِ الفلسطينيةِ الكريمةِ وأبنائِها"، مؤكدا أن دولةُ الإمارات ستكون كما كانت دائماً الحاضنةَ الأمينةَ لكم ولأسَرِكُم. 

وفي ختام الجلسة، أصدر اللقاء بيانا أشاد فيه بالدور التاريخي لدولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية الثابتة .

وأضاف المشاركون في اللقاء بأن أبناء فلسطين يحملون لدولة الإمارات كل معاني العرفان والوفاء قيادة وحكومة وشعبا وعلى رأسهم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ويكنون كل الإحترام والتقدير للإمارات ورموزها الوطنية والسيادية .

وشدد المشاركون في اللقاء عن ثقتهم بأن العهد الذي أرساه المغفور له صاحب السمو الشيخ زايد تجاه فلسطين وشعبها أمانة في يد وقلب قيادة الإمارات وشعبها الشقيق ، مطمئنين تماما بأن دولة الإمارات ستستمر في الدفاع بثبات عن حق الفلسطينيين في الدولة والكرامة.

اخر الأخبار