الإمارات وإسرائيل تتفقان على تشكيل لجنة تعاون مصرفي ومالي ..ونتنياهو يرحب

تابعنا على:   16:52 2020-09-01

أمد/ أبو ظبي: أفاد بيان إسرائيلي، بأن إسرائيل والإمارات اتفقتا يوم الثلاثاء، على تشكيل لجنة مشتركة للتعاون في الخدمات المالية، والمصرفية بهدف تشجيع الاستثمار بين البلدين.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيان، إن مسؤولين إسرائيليين وإماراتيين مجتمعين في أبوظبي وقعوا على التفاهم. وأضاف أن أحد محاور التركيز سيكون على "التعاون في مجال الخدمات المالية وإزالة الحواجز المالية أمام الاستثمار بين الدولتين، فضلاً عن تشجيع الاستثمارات المشتركة في أسواق المال".

وأشار نتنياهو، إلى أنه سيتم الإعلان قريباً عن تفاهمات أخرى في مجالات الطيران والسياحة والتجارة.

كانت الإمارات وإسرائيل أعلنتا في وقت سابق من الشهر الماضي التوصل إلى اتفاق برعاية أمريكية، لإقامة علاقات دبلوماسية بين الجانبين في مقابل تعليق إسرائيل لخطط مثيرة للجدل لضم أراض من الضفة الغربية المحتلة لسيادتها.

وبدأ وفد إسرائيلي أميركي زيارة للإمارات يوم الاثنين.

وقالت الأطراف الثلاثة في بيان إن مسؤولين من الإمارات وإسرائيل والولايات المتحدة سيبدأون اليوم مناقشة آفاق التعاون الثنائي في المجالات الرئيسية التالية: الاستثمار، والتمويل، والصحة، وبرنامج الفضاء المدني، والطيران المدني، والسياسة الخارجية والشؤون الدبلوماسية، والسياحة والثقافة.

والتقي الوفد التي ترأسه غاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب للشرق الأوسط، وضم عدداً م ممثلي القطاعات المختلفة في إسرائيل، عددا من ممثلي الجهات الحكومية في الإمارات لبحث آفاق العلاقات وتعزيز العمل المشترك ومناقشة فرص التعاون بين البلدين نتيجة معاهدة السلام.

واستقبل الوفد مستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، بحضور وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان.

وأشادت سفارة الولايات المتحدة في أبوظبي، الاثنين، بالزيارة التي يجريها وفد إسرائيلي أميركي إلى العاصمة الإماراتية من أجل بحث التعاون، واصفة إياها بـ"صناعة التاريخ".

وأجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي، الاثنين، محادثة مع أحد طياري أول رحلة جوية مباشرة بين تل أبيب، والعاصمة الإماراتية أبوظبي.

اخر الأخبار