غانتس يوقع أوامر حجز أموال وممتلكات لحركة حماس .. ويعقب على اتفاق التهدئة

تابعنا على:   16:30 2020-09-02

أمد/ تل أبيب: كشفت وسائل إعلام عبرية، يوم الاربعاء، أن وزير الجيش الاسرائيلي بيني غانتس، وقع 4 أوامر تتعلق بأموال وممتلكات حركة حماس في الداخل والخارج.

وقالت القناة 7 العبرية، إن غانتس وقع 4 أوامر حجز وتقييد أموال وممتلكات تابعة لحركة حماس في قطاع غزة وحول العالم.

وبحسب القناة، فإن الحجم المتراكم لهذه الأموال والممتلكات التابعة لحركة حماس تقدر بملايين الشواكل ، منها حجز 900 ألف دولار لشركة صرافة وحوالات مالية في غزة.

وبحسب قرار "غانتس" فإن القرار يقضي بمصادرة حوالي 900 ألف دولار من شركة أسامة البشيتي للصرافة في قطاع غزة.

كما تقرر تقييد نقل الأموال والممتلكات الخاصة بالفلسطينيين رامي عبده وخالد الطرعاني وهما يرأسان مؤسسة إي فلسطين في بريطانيا.

وكذلك أصدر قرارًا شبيهًا بحق الفلسطيني محمد الحنفي رئيس المنظمة الفلسطينية لحقوق الانسان والتي تعمل في لبنان.

وكان وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، قد عّلق يوم الأربعاء على اتفاق إنهاء التصعيد وتثبيت التهدئة بين إسرائيل وقطاع غزة، قائلا: "لن أقبل بهذا المنطق الذي يقول إن الإسرائيليين سيدفعون الثمن كلما أرادت حماس تحقيق بعض الإنجازات. أعرف ماذا يحدث داخل قطاع غزة، أستطيع أن أقول لكم إننا سنواصل الدفاع بقدر ما هو ضروري".

وأشار غانتس بحسب موقع قناة"i24 news" الإسرائيلية، إلى إمكانية المساعدة الطبية ودخول عاملين من قطاع غزة إلى إسرائيل، قائلًا: إن "هذا الأمر يتم النظر فيه، لكن لا يتم تنفيذه حاليًا بسبب انتشار كورونا".

وفي سياق آخر، ذكرت القناة 7 العبرية، أن الكابينت الإسرائيلي، صادق يوم الأربعاء، على اقتراح وزير الجيشالإسرائيلي بيني غانتس، بعدم إعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين، حتى لو لم يكونوا منتمين لحركة حماس.

وحول اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات، قال غانتس: "أرحب بالإنجاز مع الإمارات، فهو إنجاز سياسي مهم للغاية".

وأضاف غانتس في مقابلة له عبر إذاعة الجيش الإسرائيلي: "يجب أن نسعى جاهدين من أجل السلام والأمن، لقد شاركت في هذا الأمر لأكثر من 15 عامًا، لتعزيز هذا السلام مع تلبية جميع الاحتياجات الأمنية لدولة إسرائيل"، وفق تعبيره.

وبشأن اتفاقية بيع السلاح للإمارات، قال غانتس: "إن الأمريكيين لا يحتاجون إلى إذن من إسرائيل لبيع أي شيء في أي مكان".

وفي حديثه عن قضية التناوب على رئاسة الوزراء الإسرائيلية أكد غانتس أنه لن يتنازل عنها، قائلًا: "أنا لم أتخلَّ عن أي شيء، هناك اتفاق، ويجب احترامه. الاتفاق ليس بين حزبين فقط، بل بين قائدين وملايين المواطنين".

اخر الأخبار