هنية خلال زيارته مخيم عين الحلوة: صنعنا صواريخ دكت تل أبيب وما بعدها- فيديو وصور

تابعنا على:   12:58 2020-09-06

أمد/ بيروت: أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، على أن مخيمات الشتات هي قلاع المقاومة، ومنها صنعت الأحداث الكبرى، وخرج منها الأبطال، وفيها ظلت القضية حية، حيث إن استطاعت المقاومة بغزة من صناعة صواريخ دكت تل أبيب، وما بعدها.

جاءت كلمته ظهر يوم الأحد، أثناء زيارته إلى مخيم عين الحلوة في لبنان، قائلًا: "أتينا من فلسطين إلى مخيم عين الحلوة لنقول إن فلسطين لنا والأرض لنا".

وشدد هنية، على أن مخيمات الشتات هي مخيمات الثبات ورمز القضية ومقاومة الشعب، رغم ما تعانيه من إجراءات وفقر وألم وجوع، مضيفاً: "نقول للعدو إننا لن ننسى ولن نغفر له الظلم التاريخي ولن ننسى حق عودتنا مهما كانت التضحيات".

وأوضح هنية "لن نتنازل عن ثوابتنا وحق العودة فهو حق مقدس لا يحق لأي فصيل أو منظمة أن يتنازل عنه، واعداد المقاومة لقدراتها يأتي من أجل حق العودة وتحرير فلسطين".

وبيّن أنه ربما شعوب المنطقة تعيش همومها الخاصة، ولكنها تجتمع على فلسطين والقدس، مشيرًا إلى أن قطار التطبيع لا يمثل شعوب المنطقة كونوا على ثقة بأن فلسطين ما زالت تسكن في ضمير شعوب الأمة.

وأكد على أن غزة ستبقى حرة رغم المؤامرات والحصار، ولا يمكن لشعبنا أن ينسى أرضه والعودة إلى فلسطين حتمية، منوهًا إلى أن الزيارة لمخيمات الصمود في لبنان بمثابة شرف وعزة.

وفيما يتعلق بالوضع في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، أفاد بأن غزة استطاعت بجانب الضفة في الانتفاضة بدك العمق الإسرائيلي، وكذلك المرابطين في الأقصى ومدافعتهم عن القدس بصدورهم من خلال رباطهم ليقولوا لا وجود لهذا الكيان في أقصانا، موجهًا التحية لشيخ الأقصى رائد صلاح الذي يقبع في سجون الاحتلال.

البوم الصور

اخر الأخبار