مجموعة الخير للخدمات التعليمية بغزة تناشد المسؤولين بشقي الوطن لدعم المؤسسات

تابعنا على:   14:13 2020-09-09

أمد/ غزة: ناشدت مجموعة الخير للخدمات التعليمية بالمحافظات الجنوبية، يوم الأربعاء، المسئولين بشقي الوطن لدعم المؤسسات التربوية في قطاع غزة، والتي تضررت بشكل كبير في ظل جائحة (كورونا). 

وحذرت المجموعة في بيان لها وصل لـ"أمد للإعلام"، من خطورة وضع المؤسسات التعليمية الخاصة بمحافظات الوطن، جراء استمرار ازمة (كورونا) منذ سبعة شهورً. 

وقالت إن وضع المؤسسات التربوية صعب للغاية حيث بقيت هذه الشريحة في منازلها منذ ذلك اليوم دون أن تتلقى أي مساعدات يعينها على مواجهة الظروف الصعبة لا سيما، ومطالبة بدفع الايجارات والخدمات على وجه الخصوص.

وناشدت المجموعة جميع المسئولين كافة في شقي الوطن، من أجل مساعدة هذه الفئة قبل ان يفوت الاوان، معربةً عن أملها بأن يصدروا توجيهاتهم بدعم المؤسسات التربوية في القطاع لدفع الايجارات خاصة لهذه المؤسسات التربوية من مدارس خاصة ورياض اطفال، ودور حضانة وتعويضهم جراء هذه الكارثة التي الحقت بهم. 

وقدرت موقف الحكومة في تقديم الصحة على التعليم، ونتفهم الاجراءات التي اتخذتها، من أجل حماية الوطن والمواطن، لكن هذه الأزمة ستمر وستبقى تداعياتها تعصف بالقطاع التعليمي. 

وتابعت: "صرخاتنا موجهه للمسئولين في شقي الوطن بالعمل على تقديم التسهيلات الاقتصادية لهذا القطاع الرئيسي، والذي يقوم بتأسيس اجيال قادة المستقبل لهذا الوطن الغالي وايجاد حلول للموظفين والعاملين في الخدمات التعليمية، لضمان كرامتهم ولقمة عيشهم، من خلال البرامج والخطط الحكومية والدولية والصناديق المالية التي تم انشاؤها، لتعزيز الصمود ومواجهة الوباء". 

اخر الأخبار