الحاج يؤكد ضرورة الدعم اللازم لتعزيز منظومة الخدمات الصحية بغزة لمواجهة جائحة كورونا

تابعنا على:   16:59 2020-09-10

أمد/ غزة: طالب مدير عام التعاون الدولي د.عبد اللطيف الحاج، بحشد الدعم اللازم لتعزيز منظومة الخدمات الصحية في قطاع غزة لمواجهة جائحة كورونا، جاء ذلك خلال ورشة عقدتها مؤسسة My Care ماليزيا عبر خاصية Zoom حول الوضع الصحي في قطاع غزة، بحضور ممثلي عن المؤسسات الاغاثية.

وقال الحاج، إن وزارة الصحة في غزة عمدت الى العمل وفق اجراءات وبروتوكولات صحية واضحة لمواجهة جائحة كورونا منذ بداية تفشيها مطلع العام الجاري في عدد من دول العالم، مضيفا الى أن الخطة تضمنت مستويات وسيناريوهات للتعامل مع الحالة الوبائية، والتي دخلت المستوى الرابع بتسجيل اصابات بالفايروس داخل التجمعات السكنية في غزة.

وتحدث باستفاضة حول المقدرات الصحية والمادية التي سخرتها وزارة الصحة في القطاع، لتعزيز اجراءات الوقاية من الجائحة ، لكن لايخفى على أحد التداعيات الكارثية لسنوات طويلة من الحصار على غزة وتداعيات ذلك على الوضع الصحي بوجه الخصوص حيث النقص الكبير في أصناف الادوية الاساسية والمستهلكات الطبية، والازمات المتراكمة التي أفرزها الحصار.

 هذا وشهدت الورشة مداخلات من رئيس المؤسسة بروفيسور حافظي محمد نور و عضو البرلمان سيد إبراهيم بن سيد، دعوا فيها إلى حشد الدعم اللازم لمساندة القطاع الصحي في غزة.

اخر الأخبار