غانتس يأمر الجيش بالإستعداد

إعلام عبري: كابينت كورونا يوافق على الإغلاق التام في إسرائيل

تابعنا على:   23:05 2020-09-10

أمد/ تل أبيب: ذكرت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الخميس، أن كابينت كورونا وافق على خطة الإغلاق الشامل في إسرائيل، مشيرة إلى أن وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، أمر رئيس الأركان أفيف كوخافي بالاستعداد اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

وأفادت القناة 7 العبرية، بأن غانتس أصدر أوامره لرئيس الأركان أفيف كوخافي بالاستعداد للإغلاق التام في إسرائيل اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

من جهتها، قالت قناة كان العبرية، إن كابينت كورونا وافق على المخطط المقدم من أجل فرض الإغلاق الشامل في إسرائيل، لافتة إلى انه تم تأجيل القرار النهائي بشأنه إلى يوم الأحد.

فيما أوردت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن كابينت كورونا قرر بأغلبية فرض إغلاق عام اعتبارا من الثلاثاء، أو الجمعة المقبل، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يستمر الإغلاق حوالي أسبوعين، ويتطلب موافقة الحكومة يوم الأحد المقبل.

أما موقع الا العبري، فقد ذكر أن الإغلاق الكلى في إسرائيل سيبدأ من يوم الجمعة القادم، 18 سبتمبر، مشيرا إلى أنه سوف يستمر أسبوعين على الأقل.

وكشفت القناة 13 العبرية: أن وزراء كابينت كورونا وافقوا على مخطط من 3 مراحل، خلال أول أسبوعين منه سيتم فرض إغلاق بشكل شامل.

وفي السياق، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي (جليتساهل)، أن الوزراء عمير بيرتس وإسرائيل كاتس ويعقوب ليتسمان ويسهار شاي صوتوا في كابينت كورونا ضد الإغلاق الشامل في إسرائيل.

اخر الأخبار