الجيش يوضح

محدث - انفجار ضخم يهز مدينة الزرقاء الأردنية والعضايلة يكشف السبب - فيديو

تابعنا على:   02:14 2020-09-11

أمد/ عمان: قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني، أمجد العضايلة، "إن انفجارا وقع في الساعات الأولى من فجر يوم الجمعة بمستودع يحتوي على قنابل مورترز غير صالحة للاستعمال تابع للقوات المسلحة يقع شرق مدينة الزرقاء".

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن العضايلة قوله إن "التحقيقات الأولية تشير إلى أن الانفجار نتج عن تماس كهربائي في المستودعات التي تقع في منطقة معزولة وغير مأهولة بالسكان، وتخضع للمراقبة المباشرة بواسطة الكاميرات".

وأضاف: "وفقا للقيادة العامة للجيش الأردني، فإنه حتى اللحظة لم تسجل أي إصابات نتيجة الانفجار".

ونفت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أنباء وقوع إصابات في حادث الانفجار الذي وقع فجر يوم الجمعة بمدينة الزرقاء.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية، قوله إنه لم تقع أي إصابات في حادث الانفجار الذي وقع فجر اليوم الجمعة في أحد مستودعات الذخائر قيد التفكيك بمدينة الزرقاء.

وهز انفجار هائل، في وقت مبكر من يوم الجمعة، مدينة الزرقاء، شمال شرق العاصمة الأردنية عمان، أعقبه اشتعال حريق ضخم.

 وأفاد وسائل إعلام أردنية، بأن الحادث نجم عن انفجار قنبلة من مخلفات الأمن الداخلي في منطقة الغباوي بمدينة الزرقاء. فيما أشارت ترجيحات إلى أن ارتفاع درجات الحرارة قد يكون وراء الانفجار.

 بينما نقلت "رويترز" عن مصدر عسكري أردني إن انفجارا قويا هز قاعدة عسكرية على مشارف مدينة الزرقاء.

ولم يصدر عن الجهات الرسمية أي تصريحات فورية بشأن الانفجار أو سقوط ضحايا، فيما حذر مصدر أمني من تداول معلومات قديمة أو غير صحيحة بعد الانفجار.

وكان شهود عيان، في محافظة الزرقاء أفادوا بأنهم سمعوا صوت دوي انفجار أعقبه اشتعال نيران يمكن مشاهدة السنتها من مسافة بعيدة.

وتناقل ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات للانفجار وألسنة اللهب المتصاعدة.

من جهته، حذر الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردني من تداول بيانات قديمة واشاعات بخصوص الانفجار الذي وقع في محافظة الزرقاء فجر الجمعة، تحت طائلة المساءلة القانونية.

ودعا الناطق الاعلامي جميع وسائل الاعلام الى التريث الى حين صدور بيان رسمي عن الجهات المسؤولة، موكدا ان بيانا قديم يتم تداوله فجر الجمعة، ويعود لحادثة وقعت قبل عام.

ولاحقا، صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي أن انفجاراً وقع فجر يوم الجمعة في أحد مستودعات الذخائر قيد التفكيك القريبة من مدينة الزرقاء.

وأكد المصدر أن المستودعات التي وقع فيها الانفجار تقع في منطقة غير مأهولة بالسكان وشكلت لجنة للوقوف على أسباب الانفجار.

ودعت القوات المسلحة الأردنية، إلى عدم تداول المعلومات غير الصحيحة الا من المصادر الرسمية وسنوافيكم بأية تفصيلات لاحقاً. 

بدوره قال وزير الدولة لشؤون الإعلام امجد عودة العضايلة إن انفجارا وقع في الساعات الاولى من فجر يوم الجمعة بمستودع يحتوي على قنابل مورترز غير صالحة للاستعمال تابع للقوات المسلحة - الجيش العربي يقع شرق مدينة الزرقاء 

واضاف العضايلة أن التحقيقات الاولية تشير الى أن الانفجار نتج عن تماس كهربائي في المستودعات التي تقع في منطقة معزولة، وغير مأهولة بالسكان وتخضع للمراقبة المباشرة بواسطة الكميرات.

وقال "وفقا للقيادة العامة فانه حتى اللحظة لم تسجل أي إصابات نتيجة الانفجار".

اخر الأخبار