صحة حماس: وفاة و 80 إصابة جديدة بكورونا خلال الــ 24 ساعة الماضية

تابعنا على:   11:19 2020-09-11

أمد/ غزة: أعلنت صحة حماس في قطاع غزة، صباح يوم الجمعة، عن تسجيل حالة وفاة و80 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1813 عينة

وأوضحت الصحة في ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا، أن الاجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي بلغ 1631 إصابة منها 1506 حالة نشطة (1141(1501 من المجتمع و 5 من العائدين).

وأشارت إلى أن عدد حالات الوفاة بلغ 11 وفاة بعد تسجيل حالة وفاة جديدة للمواطنة طرفة أبو الجديان 83 عام في مستشفى غزة الاوروبي، حيث أصبح عدد الوفيات، (10 من داخل المجتمع و1من العائدين)، فيما بلغت إحصائية المتعافين من فيروس كورونا في قطاع غزة 114 حالة.

وأكدت الصحة، أن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة بكافة لجانها تتابع تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة وتضاعف جهدها لاحتواء التفشي، مبينة أنها  تعمل على مدار الساعة في اطار التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق.

ولفتت إلى أن إدراك المواطنين لهذه المرحلة الخطيرة والتزامهم بالضوابط الوقائية سيكسر حدة انتشار الوباء، مشيرة إلى أنه أمام هذه الأعداد المتزايدة من الاصابات لا مجال للتراخي والاستهتار لحظة واحدة والا سندفع ثمناً قاسياً من حياتنا.

وشددت الصحة على الالتزام التام بقرارات لجان الطوارئ، من خلال عدم الحركة تماما ًالا للضرورة القصوى مع ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي.

كلمات دلالية

اخر الأخبار