خلال مراسم توقيع الإمارات والبحرين مع إسرائيل

ترامب: انه فجر جديد للشرق الأوسط بفضل شجاعة الدول الثلاث

تابعنا على:   20:05 2020-09-15

أمد/ قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم الثلاثاء، خلال مراسم توقيع الإمارات والبحرين مع إسرائيل: "إن اتفاقية السلام التي ستعقد بين الدول الثلاث ستفتح المجال للمسلمين في كل دول العالم لزيارة المسجد الأقصى وإسرائيل دون عقبات، مضيفًا أن هذه الخطوة ستكون بداية لنهاية الكراهية والتشدد بالمنطقة".

وأضاف ترامب بأن "سكان الشرق الأوسط لن يسمحوا لكراهية إسرائيل أن تكون ذريعة للتشدد".

ولفت إلى ان "هذا الاتفاق سيسمح بتبادل السفراء بين الامارات واسرائيل والبحرين، وسيسمح للمسلمين حول ​العالم​ بزيارة ​المسجد الاقصى​"، مشيرا إلى ان "الاتفاقات أثبتت ان المنطقة تحررت من المقاربات الفاشلة، وستتبع هذه الدول دولا أخرى في وقت قريب".

وتابع: "لقد قطعت التمويل عن الفلسطينيين وهم سوف يكونون أعضاء في مسار السلام ونحن نتحدث إليهم".

وأكد ترامب بأن اليوم تاريخي لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، مضيفًا: "أرحب بالقادة من إسرائيل والإمارات والبحرين لتوقيع اتفاقات مهمة لم يظن أحد أنها ممكنة ودول أخرى ستنضم".

وأضاف: "الفلسطينيون كانوا يتعاملون مع دول ثرية تمولهم ولكني قلت لماذا تدفعون لهم إذا كانوا يسيؤون لأمريكا؟".

وقال ترامب إلى أن "هذه الرؤية راودتني منذ فترة طويلة وقد انتقدونا منذ سنوات لاختيارنا هذا المسار للسلام"، مضيفا: "هذا هو السلام في الشرق الأوسط دون أن تكون هناك معارك دموية".

كما وأكد بأن "5 أو 6 دول أخرى قد تنضم إلى صفقات مماثلة مع إسرائيل".

كما وأشار ترامب خلال مراسم التوقيع بأنه تم إجراءه مباحثات مع العاهل السعودي ومع ولي العهد، قائلا: "لديهما عقل من فتح وسينضمان إلى السلام".

وأضاف :"نتحدث عن فجر جديد للشرق الأوسط بفضل شجاعة الدول الثلاث"، مشيرا الى ان خلال لحظات سيتم التوقيع على اتفاقين وستكون هناك اتفاقات أخرى سوف تتلو.

وقال :"إسرائيل والإمارات والبحرين سوف تتبادل السفراء وستتعاون فيما بينها كدول صديقة، وهذه الاتفاقات سوف تؤسس لسلام شامل في المنطقة قائم على الصداقة والاحترام المتبادل".

ولفت ترامب الى ان :" الاتفاقات تقضي بالسماح للمسلمين حول العالم بالصلاة في المسجد الأقصى، مؤكدا ان الاتفاقات تؤكد على التحرر من النهوج الفاشلة السابقة وهناك بلدان أخرى ستلحق بالركب".

وأوضح أن :"اليوم نتحدث عن التعاون بدل عن العداء وأهنئ شعب إسرائيل والإمارات والبحرين في هذا اليوم المناسبة الرائعة في العالم".

كلمات دلالية

اخر الأخبار