بعد احداثها ضجة سياسية .. صحيفة عبرية تعدل تصريح فريدمان عن عباس ودحلان

تابعنا على:   19:47 2020-09-17

أمد/ تل أبيب: قامت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، يوم الخميس، بتعديل ما نسبته للسفير الأمريكي، ديفيد فريدمان حول استبدال الرئيس محمود عباس بقائد التيار الاصلاحي محمد دحلان زعيماً للفلسطينيين.

ونشرت صحيفة "إسرائيل اليوم"، تصريحات لفريدمان في حوار معها، وذكرت الصحيفة أنها سألته حول التكهنات بشأن إمكانية دعم الولايات المتحدة لدحلان لتولي قيادة السلطة الفلسطينية بدلا من أبومازن.

وفي البداية، نسبت الصحيفة للسفير الأمريكي قوله: "نفكر في ذلك" و"لكن ليس لدينا رغبة في هندسة القيادة الفلسطينية"، قبل أن تُعدل الصحيفة التصريح المنسوب للسفير ليصبح "لا نفكر في ذلك" و"ليس لدينا رغبة في هندسة القيادة الفلسطينية".

وأوضحت الصحيفة في التعديل: بأن فريدمان قال إن واشنطن لا تفكر في تغيير الرئيس محمود عباس، بالقيادي الفلسطيني محمد دحلان.

وحث فريدمان، في تصريحه بأنه على القيادة الفلسطينية الانضمام إلى القرن الحادي والعشرين ، ويقول إنهم "في الجانب الخطأ من التاريخ في الوقت الحالي".

وردا على سؤال حول ما إذا كان الصراع العربي الإسرائيلي قد انتهى، قال السفير الأمريكي إن نهاية الصراع تقترب، لأن العديد من الدول ستنضم قريبا.

وقال فريدمان "كسرنا الجليد وصنعنا السلام مع دولتين مهمتين في المنطقة." كما وعد ترامب، من المؤكد أن تحدث اختراقات دبلوماسية إضافية.

وكانت الصحيفة، نشرت تصريحاً للسفير الأمريكي قال فيه: إن واشنطن تفكر في تغيير الرئيس عباس بدحلان.

وجاء التصحيح بعدما أحدث التصريحات "ضجة سياسية" فلسطينية.

نص التصريح كاملًا باللغة الإنجليزية بعد التعديل إضغط هنا

اخر الأخبار