تيسير خالد يستنكر الترحيب القطري بالرؤية الأمريكية للسلام

تابعنا على:   18:59 2020-09-19

أمد/ رام الله: استنكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تيسير خالد، يوم السبت، الترحيب القطري بما يسمى الرؤية الأمريكية للسلام.

ودعا خالد، بتصريح مقتضب وصل "أمد للإعلام" نسخة عنه، المسئولين في قطر  إلى النأي بالنفس عن سياسة تغطي العدوان الأمريكية على مصالح وحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية على النحو المبين في الرؤية الاميركية للسلام.

وأردف: "تلك الرؤية التي تعترف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الاسرائيلي وتضع المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة تحت سيادة دولة الاحتلال، وتتنكر لحقوق اللاجئين في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها بالقوة العسكرية الغاشمة وتدعو إلى تصفية قضيتهم وحل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وتعترف بشرعية المستوطنات التي أقامتها اسرائيل في الضفة الغربية بما فيها القدس".

وتابع: "خلافا للقانون الدولي والشرعية الدولية وتدعو إلى ضمها مع المناطق الحيوية المحيطة بها إلى دولة الاحتلال ولا تبقي للشعب الفلسطيني غير معازل متناثرة يمكن ان تتحول وفق تلك الرؤية إلى دولة منزوعة السلاح ومنزوعة السيادة وفقا لأداء وحسن سلوك الفلسطينيين".

وطالب خالد، بالتراجع عن هذا التواطؤ مع الإدارة الأميركية التي تناصب رؤيتها للسلام الشعب الفلسطيني العداء بشكل مطلق والإعلان في الحد الأدنى عن احترامهم للقانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وما يسمى مبادرة السلام العربية.

اخر الأخبار