فوائد لا حصر لها لـ ماء الورد تعرفي عليها

تابعنا على:   17:50 2020-09-21

أمد/ تخشى الكثير من الحوامل من تناول بعض الأطعمة خوفا على صحتها وصحة الجنين وتكوينه، فهناك بعض الأطعمة، ولم يقتصر الأمر على الطعام والشراب فقط ولكن تعاني أغلب الحوامل عند اختيار منتجات العناية الآمنة والخالية من أي مواد صناعية حتي لا تؤثر بالسلب على صحة الأم والجنين.

يعتبر ماء الورد من المنتجات الطبيعية الآمنة التي ينصح الكثير من الأطباء باستخدامها خلال فترة الحمل لكي تحافظ المرأة على صحتها وجمال بشرتها ولا تؤذي الجنين في نفس الوقت، لذا نستعرض أبرز فوائده فيما يلي:

شربات الورد للحامل

إضافة ماء الورد إلى الماء البارد أو تجميد بعض الماء بماء الورد وتناوله .. جانب فوائد ماء الورد إنه مفيد لجهاز المناعة لديك، ومشاكل الهضم، غني بالفيتامينات والمعادن وخاصة فيتامين سي. غثيان الصباح والجلد واكتئاب الحمل، كما يعمل على تقوية الشعر ومنع تساقطه والمحافظة عليه من العوامل البيئية كالهواء وآشعة الشمس.

ماء الورد للحامل في الشهر التاسع

ماء الورد للحمل هو أيضًا أحد المنتجات القياسية الموجودة في السوق والتي تفضلها السيدات، ويرجع ذلك إلى الفوائد العديدة مع عدم وجود آثار جانبية تتراكم عند استخدام ماء الورد .

عندما تكونين حاملًا ، عادة ما تكون مقيدًا بما تستهلكينه وأيضًا ما تستخدمينه كعطر، لكنك تحتاج أيضًا إلى الحفاظ على لون بشرتك وتعزيز جمالك حتى لو كنت حاملًا، عندما تكونين حاملًا ، يمكنك إما الحصول على بشرة متوهجة ومحافظة عليها، أو يمكن أن يكون لديك حب الشباب وتساقط الشعر.

ماء الورد للحمل هو أحد ملطفات البشرة الرائعة سيمكنك ذلك من التخلص من حب الشباب ومضاعفات الجلد الأخرى يضمن ماء الورد للحمل توازن بشرتك، عليك أن تبحث عن منتج نقي وطبيعي وعضوي 100٪.

إذا كنت لا تثق في البائع ، فيمكنك تحضير ماء الورد لنفسك واستخدامه بكميات صغيرة أثناء الليل.

ماء الورد لبشرة الحامل

ماء الورد من المنتجات الطبيعية والمفيدة لصحة وسلامة الحامل، حيث يعمل الورد على يعمل على ازالة مشاكل جفاف البشرة والتشقق والكلف الذي تعاني منه أغلب الحوامل، كما أنه يساعد في شد الجلد وفتح مسام البشرة.

و يعمل أيضا ماء الورد على تفتيح الوجه وذلك بجمع 3 ملاعق من اللبنة وملعقة من الخميرة وملعقة من الشوفان، ونصف ملعقة من ماء الورد ونصف ملعقة ليمون اذا كانت البشرة دهنية ونصف ملعقة من العسل إذا كانت البشرة جافة و يتم استخدامها عن طريق خلط المكونات كلها ووضعها على الوجه والرقبة لمدة 30 دقيقة كل 3 ايام، في خلال أسبوع وتكون الأيام متواصلة وبعد الانتهاء نقوم بغسيل الوجه بماء دافئ.

الفرق بين ماء الورد الصناعي والطبيعي

أصبح  ماء الورد المستحضر المائي مشهورًا جدًا كجزء من أنظمة جمال المرأة،  يقال إن ماء الورد قادر على منع التجاعيد لأنه يحافظ على بشرتك لطيفة ورطبة، لذا تحرص السيدات على استخدامه لكي تحافظ على نضارة بشرتها.

إذا كنت تريد ماء الورد لمنع التجاعيد وجعل بشرتك صحية، فيتضمن كل منها على الزيوت العطرية الناتجة من الورود ولكن هناك الكثير في طريقة صنع الهيدروسولات.

و يعتبر الفرق بين ماء الورد الطبيعي والصناعي هو أن الطبيعي ذا رائحة خفيفة بينما الأخر ذا رائحة عطرية قوية كما أن يتميز ماء الورد الطبيعي بالألوان الهادئة على عكس الصناعي فيكون ذات ألوان زاهية نتيجة إضافة الصبغات.

ويعمل ماء الورد الطبيعي على قبض المسام والتعقيم والتقليل من التصبغات، أما ماء الورد الصناعي يعمل على فتح المسام والتسبب بالتصبغات.

كلمات دلالية

اخر الأخبار