عبد الهادي يبحث مع سفير الهند آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية

تابعنا على:   17:10 2020-09-23

أمد/ دمشق: بحث السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير، يوم الثلاثاء، مع سفير الهند لدى سوريا حفظ الرحمن، آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، والتحديات التي يواجهها شعبنا الفلسطيني وقيادته، في ظل المساعي الأميركية-الإسرائيلية التي تهدف لتقويض أي فرص حقيقية للسلام.

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر السفارة الهندية بالعاصمة السورية دمشق، وضع عبد الهادي سفير الهند بصورة محاولات الابتزاز التي تتعرض لها القيادة الفلسطينية، والرئيس محمود عباس من قبل الإدارة الأمريكية للقبول بمخططاتها التصفوية للقضية الفلسطينية.

وأشار عبد الهادي، بأن مواقف الادارة الامريكية تدل على مدى توترها من الموقف الصلب لعباس الذي أفشل المخططات الأمريكية، وأولها مايسمى بصفقة ترامب.

وأضاف: إن :نتنياهو وترامب يبحثون عن انجازات على حساب القضية الفلسطينية، من أجل خوضهما الانتخابات في المرحلة المقبلة".

ووضع عبد الهادي، سفير الهند بصورة كلمة الرئيس محمود عباس أثناء اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي عقد في ( رام الله _ بيروت ) والبيان الختامي للاجتماع الذي أكد على وحدة الموقف الفلسطيني، وتمسكهم بالمشروع الوطني ووقوفهم صفًا واحدًا خلف عباس.

وتطرق خلال اللقاء إلى اتفاق التطبيع الذي وقعته البحرين والإمارات مع إسرائيل برعاية أمريكا الذي يعد التفافاً على مبادرة السلام العربية، وطعنة بخاصرة القضية الفلسطينية.

من جهته، أكد السفير الهندي، على موقف بلاده  الثابت تجاه دعم الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة للوصول إلى سلام حقيقي قائم على تطبيق مفهوم حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية، وتحقيق الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد على عمق علاقات الصداقة بين فلسطين، والهند.

اخر الأخبار