الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق تقدم رؤية "العمل في ظل كورونا" لداخلية حماس

تابعنا على:   20:26 2020-09-23

أمد/ غزة: سلم وفد مجلس ادارة الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق السياحية بغزة، مساء يوم الأربعاء، وكيل وزارة الداخلية توفيق ابو نعيم، رؤية القطاع السياحي الخاصة بالعمل والتعايش في ظل تفشي فيروس كورونا

وضم وفد الهيئة الذي زار قيادة وزارة الداخلية كل من عبده غنيم رئيس مجلس الإدارة، وإيمان عواد نائبة رئيس المجلس، وخالد الطيب أمين سر الهيئة.

وناقش الوفد مع قيادة وزارة الداخلية وضع القطاع السياحي وما يعانيه من خسائر في ظل الإغلاقات التي فرضتها الحكومة لمواجهة أزمة كورونا.

وشمل النقاش الوضع القائم للفنادق والمطاعم والمنتجعات والصالات كل على حدة، مبيناً أهمية عودة منشآت القطاع السياحي للعمل على الوضع الإقتصادي والإنساني والصحي، في غزة.

وشرح نعيم وكيل وزارة الداخلية، خلال اللقاء الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة لحماية المجتمع الفلسطيني داخل قطاع غزة من انتشار وباء كورونا، موضحاً حجم الضغوطات التي تواجهها الحكومة والأعباء المترتبة على هذه الإجراءات.

 وأبدى تفهمه لحجم المعاناة التي يتكبدها أصحاب المنشآت والعاملين لديهم في القطاع السياحي، والذي يعتبر أحد أعمدة الإقتصاد الأساسية في قطاع غزة.

 ووعد وكيل وزارة الداخلية بوضع الرؤيا التي قدمتها الهيئة على طاولة إجتماعات اللجنة المكلفة بإدارة الأزمة، ودراستها وإمكانية العمل بها فور توفر الفرصة للبدء في مرحلة التعايش.

وأكد ابو نعيم في نهاية اللقاء على أهمية التعاون المشترك بين وزارة الداخلية والهيئة كممثل عن القطاع السياحي وذلك فيما يخص تنظيم العمل ضمن هذا القطاع.

اخر الأخبار