تعرف على الملفات الشائكة في المناظرة الأولى بين ترامب وبايدن - فيديو

تابعنا على:   20:35 2020-09-23

أمد/ واشنطن: مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية، ينتظر الأمريكيون المناظرة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي والمرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن في مدينة كليفلاند المتأرجحة بولاية أوهايو، والمقررة الثلاثاء المقبل ومدّتها 90 دقيقة.

وأوضح تقرير قناة الغد أن المناظرة الأولى بين المرشحين ستتمحور حول ستّ ملفات من بينها جائحة كوفيد-19 والمحكمة العليا والاقتصاد و"القضايا العرقية والعنف".

وأضاف التقرير ستتطرق المناظرة لحصيلة أداء كلّ من ترامب وبايدن ونزاهة الاستحقاق الرئاسي المقرّر في الثالث من نوفمبر.

وتابع ستجري المناظرتان اللاحقتان بين ترامب وبايدن في 15 و22 أكتوبر في ميامي بولاية فلوريدا وفي ناشفيل بولاية تينيسي على التوالي.

ويتواجه نائب الرئيس مايك بنس والمرشّحة الديمقراطية لمنصب نائب الرئيس السيناتورة كامالا هاريس، في مناظرة وحيدة في 7 أكتوبر 2020 في ليك سيتي بولاية يوتاه.

والرئيس دونالد ترامب يتراجع عن المرشح الديمقراطي جو بايدن في جميع الاستطلاعات الوطنية التي أجريت في سبتمبر باستثناء استطلاع واحد.

واستطلاع راسموسن ريبورتس “Rasmussen Reports” الذي نُشر في 16 سبتمبر، أظهر أن ترامب يتقدم بنسبة 1% على بايدن، وهو الاستطلاع الوحيد من بين أكثر من 60 استطلاعًا تم إجراؤه خلال هذا الشهر لإظهار تقدم الرئيس.

اخر الأخبار