مطالباً بوقف الاعتقالات... حاتم عبد القادر يطالب عباس أن يتأسى بالشهيد عرفات

تابعنا على:   15:27 2020-09-24

أمد/ قال عضو المجلس الثوري للمنظمة، حاتم عبد القادر، يوم الخميس، مستذكرًا الماضي الفلسطيني في زمن حكم الرئيس الراحل ياسر عرفات و خاصة عندما كان في بيروت.

و استذكر عبد القادر سؤال وجه للراحل ياسر عرفات، و هو : "إذا كان لديك رأس كبير وطربوش صغير لا يتسع للرأس، فأي الخيارات تفضل ؟  توسيع الطربوش ام تكسير الرأس؟"

و أجاب ابو عمار بلا تردد: " توسيع الطربوش "، ويؤكد عبد القادر أن هذا مثال صارخ يعكس فهما عميقا لقائد كان بمثابة خيمة يستظل تحتها الجميع ، حتى أشد المعارضين له.

و أشار عبد القادر أن ياسر عرفات حتى في اختلافه مع بعض الفتحاويين كان يعالجه بسرعة ولا ينتظر تفاقم هذه الخلافات، لكن يبدو أن هذا الفهم تم تجاوزه الان، وأصبحت الخلافات تعالج بالاعتقالات، في وقت أحوج ما نكون إلى الوحدة والتراحم وتجاوز الخلافات وحتى الأخطاء، من أجل مواجهة جحيم المؤامرات التي تحاصر من كل صوب

و أرسل عبد القادر رسالة من حديثه، وقال: رسائل لكل من يهمه الأمر صديقا كان ام عدوا، بأننا حركة فتح موحدة وقادرة على مواجهة محاولة اغتيال مشروعها الوطني الفلسطيني.

و أوضح عبد القادر: إن اعتقال عدد من كوادر فتح، حتى لو كانت تخالف توجهات الرئيس، او تنتقد الرئيس، ليس عملا صائبا، ولا يصب في مصلحة الحركة، عدا عن كونه غير قانوني، ما دام لم يصدر عن الأجهزة القضائية.

و أردف عبد القادر: المطلوب من الرئيس أبو مازن " سائلا الله أن يكون كلامي خفيفا " أن يتأسى بالشهيد ياسر عرفات ، ويغلب خيار توسيع الطرابيش على خيار تكسير الرؤوس، والعمل على لم شمل أبناء حركة فتح وتأليف قلوبهم ، حتى تبقى حركة فتح خيمة كبيرة وعالية ، كما أرادها الشهيد ابو عمار، وكما شاء لها القدر .

و يذكر أن السلطة الفلسطينية لا زالت تعتقل المزيد من أبناء حركة فتح، متجاهلة الدعوات لإنصاف أبناء حركة فتح في غزة و الضفة و فلسطين كافة.

اخر الأخبار