بويتن يقترح على الولايات المتحدة تبادل ضمانات بعدم التدخل في الشؤون الداخلية

تابعنا على:   15:18 2020-09-25

أمد/ موسكو: أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على ضرورة أن تقدم روسيا والولايات المتحدة ضمانات متبادلة، بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لبعضهما البعض.

وطالب بوتين في بيان حول التعاون الروسي الأمريكي في مجال أمن المعلومات الدولي إلى "تبادل ضمانات بشكل مقبول للطرفين، بعدم التدخل في الشؤون الداخلية، بما يشمل العمليات الانتخابية، بما في ذلك عبر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووسائل التقنية العالية".

واقترح في بيانه، للولايات المتحدة بالموافقة على برنامج شامل للتدابير العملية لإعادة إطلاق العلاقات بين البلدين في مجال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، يتضمن استعادة حوار ثنائي منتظم واسع النطاق بين الوكالات المعنية، والحفاظ على الأداء الفعال والمستمر لقنوات الاتصال بين الإدارات المختصة في البلدين.

ودعا البيان للعمل المشترك على تطوير وإبرام اتفاق حكومي ثنائي بشأن منع الحوادث في مجال المعلومات على غرار الاتفاقية السوفيتية الأمريكية السارية، بشأن منع الحوادث في مياه البحار والمجال الجوي فوقها من العام 1972.

وحث بوتين جميع الدول، بما فيها الولايات المتحدة، التحرك نحو إبرام اتفاق عالمي تأخذ بموجبه الدول على نفسها الالتزام السياسي بعدم المبادرة، في توجيه ضربة ضد بعضها البعض باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

اخر الأخبار