للنساء .. احذرى تناول تلك الأطعمة تهدد سلامة الرحم

تابعنا على:   18:01 2020-09-25

أمد/ يعد الرحم عضو تناسلي حيوي في جسد الأنثى  فهو يحتاج إلى أن يكون بصحة جيدة لتجنب العوائق في الحمل والدورة الشهرية والمستويات الهرمونية. إليك وفقا لموقع  standardmedia أربعه  أطعمة يمكن للمرأة أن تأكلها من أجل صحة الرحم وأخرى تدمر الهرمونات وتسبب عدم توازنها.

شاي أخضر

الشاي الأخضر هو شاي غني بمضادات الأكسدة  ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر أيضًا في مكافحة أورام الرحم الليفية لدى النساء. أظهرت إحدى الدراسات انخفاضًا بنسبة 32.6 ٪ في حجم الورم الليفي على عينة من النساء اللائي تم تكليفهن بشرب الشاي الأخضر لمدة أربعة أشهر.

ليمون

سيساعد شرب كوب من الماء المنقوع بالليمون كل صباح في تنظيم دورتك الشهرية فهو غنى بفيتامين C الذي يعزز الخصوبة ويقوي جهاز المناعة في الجسم.

يمكن للخصائص المعززة للمناعة في الليمون أن تساعد الرحم بشكل أفضل على محاربة البكتيريا الضارة التي يمكن أن تسبب التهابات في الرحم

إن شرب كوب من الماء المنقوع بالليمون أول شيء في الصباح سيساعد على تطهير جسمك من السموم الضارة ويساعد في تنظيم دورتك الشهرية.

القرفة

القرفة من  التوابل المضادة للالتهابات فهى مليئة بمضادات الأكسدة ويمكن أن تخفض مستويات السكر في الدم وكذلك تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. القرفة يمكن أن تعزز الصحة الإنجابية لدى النساء.

أظهرت دراسة أجريت على 45 امرأة مصابة بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) تناولن مكملات القرفة بشكل يومي لمدة ستة أشهر تحسنًا في التبويض والدورة الشهرية.

المكسرات غنية بشكل عام بأوميجا 3 وفيتامين هـ اللذين يعتبران ممتازين لمشاكل الخصوبة . اللوز والكاجو غنيان بشكل خاص بالكوليسترول الجيد الذي يمكن أن يساعد في منع مضاعفات الولادة مثل الطفل الخديج أو طفل رضيع ناقص الوزن.

أظهرت إحدى الدراسات وجود صلة بين الأنماط الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من المكسرات أثناء الحمل وتقليل مخاطر الولادة المبكرة.

أحمى نفسك من الأورام بهذه الأغذية

على الجانب الأخر بجانب الاطعمه السابقة التى تعمل على تنظيم الهرمونات هناك أطعمه أخرى يجب عليك تجنبها إذا كنت ممن لديهم إستعداد للإصابة بالأورام الليفية أو لديك أورام ليفية بالفعل.

على الرغم من عدم وجود طريقة مضمونة لتجنب الأورام الليفية ، فبمجرد تشخيص إصابتك بهذه الأورام الحميدة ، هناك بعض الأطعمة التي قد تساعدك. وهناك أشياء أخرى يجب تجنبها ، لأن التغييرات الغذائية قد تساعد في الحفاظ على نمو الورم تحت السيطرة.

اللحوم المصنعة عالية الدسم

من المعروف أن اللحوم الحمراء المصنعة تحتوي على نسبة عالية من الهرمونات المضافة ، وخاصة هرمون الاستروجين.

منتجات الألبان عالية الدسم

يمكن أن تحتوي منتجات الألبان التقليدية على مستويات عالية من المنشطات والهرمونات والمواد الكيميائية الأخرى التي تعزز التضخم.

الأطعمة الغنية بالملح

الأطعمة الغنية بالملح قاسية على الكبد ، وهو العضو الأكثر مسؤولية عن إزالة السموم وموازنة الهرمونات.

الكربوهيدرات المكررة

- من المعروف أن الأطعمة البيضاء مثل المعكرونة والخبز الأبيض والأرز الأبيض والكعك والبسكويت تعمل على تغيير مستويات هرمون الاستروجين ، مما يؤدي إلى زيادة حجم الأورام الليفية.

-فول الصويا . يحتوي فول الصويا على فيتويستروغنز. هذه مركبات تعمل مثل الإستروجين في جسمك. في حين أن هذا قد يكون مفيدًا إذا كنت تحارب مستويات هرمون الاستروجين المنخفضة ، إلا أنها تمثل تحديًا للورم الليفي. وذلك لأن مستويات هرمون الاستروجين المرتفعة يبدو أنها تعزز نمو الورم الليفي.

-السكر المكرر - يمكن أن يؤدي الاستهلاك العالي للسكر إلى الالتهابات وزيادة الوزن. هناك ارتباط بين زيادة الوزن وعدم التوازن الهرموني.

أفضل الأطعمة لتناولها مع الأورام الليفية

الأطعمة الغنية بالألياف ، بما في ذلك الخضروات الصليبية مثل البروكلي.

الخضار الورقية الخضراء

الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين (مثل الجزر والبطاطا الحلوة). يمكن أن تساعد هذه أيضًا في زيادة الخصوبة ، وهو أمر يمكن أن يتأثر بنمو الورم الليفي.

كل الحبوب

الحمضيات مثل التفاح والبرتقال. تشير الدراسات إلى أن النساء اللواتي يتناولن حصتين أو أكثر من الحمضيات كل يوم يقلل من مخاطر الإصابة بالأورام الليفية.

قد تساعد المكملات أيضًا في تقليص حجم الورم الليفي أو الحفاظ عليها.

كارثة موقوته تتناولها النساء

على الجانب الأخر أكد الدكتور بهاء الدين ناجى إستشارى التغذية العلاجية والسمنة تعد من الأطعمه التى يجب التوقف عن تناولها نهائيا لتأثيرها على سلامة الرحم أجنحة ورقاب الدجاج لأن فى كثير من الأحيان يتم حقن الدجاج بالستيرويد عن طريق هاتين المنطقتين التى تزيد معدل فرص الإصابة بالألتهابات فى الجسم والإصابة بالقرحة خاصة فى منطقة الرحم والخلايا الدهنية فى الجسم كله.

كلمات دلالية

اخر الأخبار