إضافة جديدة في متصفح "كروم" توفر عناء القراءة

تابعنا على:   21:31 2020-09-25

أمد/ ربما أردت الاطلاع على مقال عبر الإنترنت بعد يوم طويل استنزف قدرتك على القراءة. ولحسن الحظ، هناك ملحق جديد لمتصفح "كروم" سيوفر عناء النظر في الشاشة مرة أخرى.

وطرح متصفح إنترنت غوغل كروم، ملحقا جديدا يدعى "Podcastle" والذي مقدوره تحويل النصوص المكتوبة على صفحات الإنترنت إلى بودكاست أو تديونة صوتية، وفقا لموقع "ذا نكست ويب".

وبحسب الموقع المتخصص في أخبار التكنولوجيا والتطبيقات، فإن ما يجعل "Podcastle" مميزا، هو إمكانية إنشاء قائمة تشغيل للصفحات المراد تحويلها إلى تدوينات صوتية.

ويعمل الملحق من خلال تنصيبه أولا على متصفح كروم، ثم الضغط علي أيقونته أعلى الشاشة، والضغط على زر "تحويل إلى بودكاست"، الذي سيقوم فورا بتحويل الصفحة إلى تدوينة صوتية مادام مكتوبة باللغة الإنكليزية، ومؤهلة فنيا لتحويلها إلى مقالة.

كما يسمح الملحق بفتح أكثر من تدوينة صوتية في نفس الوقت، والتنقل بينهما، حتى لو قام المستخدم بمغادرة صفحة المقال نفسها على الإنترنت، ويظهر الملحق أيضا الوقت الذي سيستغرقه إلقاء التدوينة صوتيا.

وقال الشريك المؤسس لشركة "Podcastle"، أرتافازد يريتسيان، لـ "ذا نكست ويب"، إنه الشركة تعكف حاليا على إضافة موسيقى للتدوينات الصوتية أثناء تشغيلها على التطبيق، بجانب تطوير تطبيق هاتفي بنفس إمكانيات ملحق المتصفح.

اخر الأخبار