الوفيات ترتفع إلى 20 والإصابات لـ 2730 منذ بداية الجائحة

تسجيل حالة وفاة و 5 إصابات جديدة بكورونا وسط وجنوب قطاع غزة

تابعنا على:   20:07 2020-09-26

أمد/ غزة: سجل قطاع غزة حالة وفاة و 5 إصابات جديدة بكورونا وسط وجنوب قطاع غزة مساء يوم السبت لترتفع حالات الوفاة إلى 20 حالة وفاة، والإصابات 2730 منذ بداية الجائحة.

وأعلنت لجنة الطوارئ المركزية بخانيونس، مساء يوم السبت، عن تسجيل حالة وفاة جديدة للمواطنة مريم حمدان "90 عام"، من منطقة حي الأمل غرب خانيونس. بمستشفى غزة الأوروبي، وهي حالة الوفاة الثانية خلال ال24 ساعة الأخيرة.

 وأوضحت في بيان مقتضب، أن عدد حالات الوفاة في قطاع غزة ارتفع إلى 20 حالة منذ بداية الجائحة.

وكانت صحة حماس قد أعلنت صباح يوم السبت عن فاة المواطن احمد فيصل رمضان 70 عام في قسم العناية المركزة بمستشفى غزة الاوروبي.

وفي رفح، أعلنت لجنة الطوارئ الكبرى، عن تسجيل إصابتين جديدتين لمخالطين من عائلة ضهير، في حي خربة العدس، جنوب قطاع غزة.

وأفادت اللجنة، بأنه بعد تسجيل إصابتين جديدتين، يرفع إجمالي إصابات رفح إلى 35 إصابة.

وفي محافظة خانيونس، أعلنت لجنة الطوارئ، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في محيط مسجد السلام في منطقة المعسكر، جنوب قطاع غزة.

وأهابت اللجنة، بالمخالطين حجر أنفسهم في منازلهم، والاتصال على الرقم المخصص لوزارة الصحة 103.

بدوره، أعلن رئيس لجنة الطوارئ بالمحافظة الوسطى د. كمال خطاب، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في دير البلح لسائق مكتب تاكسيات في منطقة البيئة، وسط قطاع غزة.

وأفاد خطاب، إنها ظهرت الإصابة بعد ظهور نتيجة أكثر من 50 عينة عشوائية، تم أخذها من المدينة.

وكانت  صحة حماس، في قطاع غزة، قد أعلنت صباح يوم السبت، عن تسجيل وفاة مواطن، وتسجيل 67 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك بعد إجراء 2073 عينة خلال الـ24 ساعة الماضية، مؤكدة أن عدد حالات التعافي وصلت إلى 120 حالة.

وأفادت الصحة في تقريرها اليومي، أن اجمالي المصابين منذ مارس الماضي وصل الى 2725 إصابة ، منها 1646 إصابة نشطة ، و1060 حالة تعافي و19 حالة وفاة.

 

كلمات دلالية

اخر الأخبار