الإمارات تعلن الترشح لعضوية مجلس الأمن..واقامة الدولة الفلسطينة مطلب ثابت

تابعنا على:   20:55 2020-09-29

أمد/ أبو ظبي: أعلنت الإمارات يوم الثلاثاء ترشحها لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للفترة 2022-2023، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات.

جاء هذا الإعلان في بيان أصدره وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبد الله بن زايد خلال الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن حملة الإمارات لعضوية مجلس الأمن ستركز على "جهود تعزيز الشمولية وتحفيز الابتكار وبناء القدرة على الصمود وتأمين السلام".

وأضافت أن الإمارات سبق أن شغلت مقعدا في مجلس الأمن في عامي 1986 و1987.

ومن جهة أخرى، أكد عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أن معاهدة السلام التاريخية التي تم توقيعها بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل وبجهود أمريكية فتحت آفاقا واسعة لتحقيق سلام شامل في المنطقة.

و قال، تبقى الدعوة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية بما يتوافق مع القرارات الدولية ذات الصلة ويتماشى مع الإجماع العربي والدولي مطلبا ثابتا.

وأكد بالفعل، تمكنت بلادي، عبر توقيعها معاهدة سلام تاريخية مع إسرائيل وبجهود أمريكية من تجميد قرار الضم وفتح آفاق واسعة لتحقيق سلام شامل في المنطقة.. نأمل أن توفر المعاهدة فرصة للفلسطينيين والإسرائيليين لإعادة الانخراط في المفاوضات لتحقيق السلام، فموقفنا راسخ تجاه دعم الشعب الفلسطيني وتحقيق حل الدولتين.

وسنسعى إلى أن تفتح المعاهدة آفاقا فكرية جديدة في المنطقة وأن تخلق مسارا مزدهرا لأجيالها الذين يستحقون منطقة مستقرة و واقعا أفضل من الحروب والفقر.

اخر الأخبار