في تمييز جغرافي

موظف يكشف لـ"أمد" .. مستشفى المقاصد تفصل 7 عاملين من غزة بعد خدمة 30 عاماً

تابعنا على:   16:00 2020-10-05

أمد/ غزة: كشف أحد الموظفين العاملين في مستشفى المقاصد بالقدس المحتلة، تفاصيل فصل 7 موظفين من غزة بعد خدمة 30 عاماً. 

وقال أحد الموظفين الذين تم فصلهم خلال اتصال هاتفي مع "أمد للإعلام"، إننا 7 موظفين بدأنا بالعمل في مستشفى المقاصد الخيرية منذ أكثر من ثلاثون عاماً، حيث أصدر الرئيس الراحل ياسر عرفات، في عام 1996 تعليمات بعودتنا للعمل في المقاصد، وعدم المساس بأيّ حق من حقوقنا.

وأضاف، أنه في عام 2017، منعتنا سلطات الاحتلال الإسرائيلي كل موظف تلو الأخر على فترات متفاوتة، وقد أُبلغت إدارة المستشفى نفسها بقرار منعنا الأمني لأنها هي الجهة المسؤولة عن إصدار التصاريح اللازمة لنا، منوهاً إلى أنه، "بقي موظف واحد منا هو الوحيد الذي كان يخرج دون منع، حتى نهاية سنة 2017".

ولفت إلى أن إدارة المستشفى طلبت منا التطوع بالعمل في مشافي قطاع غزة مقابل الاستمرار بدفع رواتبنا، على أن نقوم بتزويدهم بجداول الدوام الشهري في أماكن تطوعنا وقمنا بذلك إلا أن ادارة المستشفى في بداية شهر 7 المنصرم/ 2020، خرجت بقرار ظالم وتعسفي بحقنا وهو قرار فصل عنصري لنا جميعاً.

وأكد الموظف، بأنه لم يتم إبلاغنا بالقرار العنصري بشكل مباشر، بل أرسلوه مع مريضة كانت تتعالج في المقاصد، وتم إرسال الكتب معها إلينا بغزة، قبل ما يقارب الشهرين".

وأشار إلى أننا توجهنا إلى مكتب المدير والجمعية ومكتب الرئيس محمود عباس ورئيس وزراء حكومة رام الله، ومحافظ القدس، ولكن إدارة المستشفى لم تستجب لأي نداء وأذعنت في ظلمها وطغيانها بحقنا وتكررت النداءات المطالبة بإلغاء هذا القرار الظالم وتوجهنا لنقابة العاملين بالمستشفى، والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ولكن دون استجابة.

ونوه إلى أنه في المقابل هناك قرابة 20 موظفاً من الضفة الغربية ممنوعين أمنياً مثلنا، ولكن لم يتم المساس بهم رغم أن سياسة الجمعية، والمستشفى واضحة تقضي بعدم المساس براتب المعتقلين والممنوعين أمنياً.

وتساءل الموظف: "فهل لآننا أبناء قطاع غزة صدر هذا القرار بحقنا؟، أم يريدون منا أن نخضع للمساومات من قبل الاحتلال والابتزاز مقابل التصاريح؟ فلا ولن يكون بيننا متخاذل أو جبان يبيع دينه ووطنه".

وطالب بالوقوف إلى جانبنا ودعمنا لإلغاء هذا القرار الظالم بحقنا وإعادة الحق لآهله لأننا أصحاب حق والضغط على ادارة الجمعية، والمستشفى للعدول عن قرارهم الظالم العنصري ومعاملة جميع الموظفين بالمثل.

البوم الصور

اخر الأخبار