للمرة الأولى منذ اتفاق التطبيع..وزيرا خارجية إسرائيل والإمارات يجتمعان في ألمانيا الثلاثاء

تابعنا على:   23:18 2020-10-05

أمد/ تل أبيب – وكالات: قال مسؤولون يوم الاثنين إن وزيري خارجية إسرائيل والإمارات سيجتمعان يوم الثلاثاء في ألمانيا لمناقشة اتخاذ المزيد من الخطوات في سبيل تطبيع العلاقات بين البلدين.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، إن الوزير جابي أشكنازي ونظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان سيناقشان مجموعة من الملفات المتنوعة بهدف تعزيز العلاقات.

وقال وزير الخارجية الألماني في بيان عبر موقع الوزارة "إنه شرف عظيم أن اختار وزيرا خارجية إسرائيل والإمارات برلين موقعا لاجتماعهما التاريخي الأول. إن أهم عامل الدبلوماسية هي الثقة، وأنا شخصيا ممتن لزملائي لمنحهم هذه الثقة في ألمانيا. نبذل قصارى جهدنا لنكون مضيفين جيدين للحوار بين البلدين حول كيفية

وأضاف "اتفاق السلام الشجاع بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة هو أفضل بشارة في الشرق الأوسط منذ فترة طويلة وفي نفس الوقت فرصة لحركة جديدة في الحوار بين الإسرائيليين والفلسطينيين. لأن الشجاعة والثقة هما أيضا ما نحتاجه في عملية السلام في الشرق الأوسط. يجب أن نغتنم هذه الفرصة وتريد ألمانيا وأوروبا المساعدة، آمل أن تقدم برلين إطارا جيدا لمناقشة المزيد من الخطوات في هذا الاتجاه".

ووقعت الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين على تطبيع العلاقات مع إسرائيل منتصف اب/أغسطس الماضي برعاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض. والإمارات والبحرين أول دولتين خليجيتين تعلنان تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وسبقتهما في ذلك كل من مصر (1979) والأردن (1994).

اخر الأخبار