الحكم بالإعدام شنقًا على مدان بتهمة قتل المواطن " الغرابلي"

تابعنا على:   10:12 2020-10-06

أمد/ أصدرت محكمة بداية غزة اليوم الثلاثاء، حكمًا يقضي بإعدام المتهم (م.أ) شنقًا حتى الموت، بعد إدانته بقتل المواطن "مروان الغرابلي"، وحبس المُدان الآخر ( أ.أ) ثلاث سنوات مع تغريمه ألف دينار أردني.

وذكرت المحكمة في تصريح صحفي  صدر عنها ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، أنّها "أنجزت قضية قتل المغدور (مروان الغرابلي) بعد اتخاذ المقتضى القانوني بحق المتهم الأول(م.أ) كمتهم فار من وجه العدالة، ومحاكمة المتهم الثاني (أ.أ) غيابيًا حسب الأصول الواردة في قانون الإجراءات الجزائية الفلسطيني رقم (3) لسنة (2001)".

وبينت: "المتهم الأول ( م.أ) وبتاريخ (20/1/2008) أقدم على قتل المجني عليه (مروان الغرابلي) بإلقاء قنبلة يدوية باتجاه المغدور، وأحدثت به إصابات حسب تقرير الصفة التشريحية أدَّت لوفاته، وبالزمان والمكان ذاته حاز المتهم الثاني ( أ.أ) سلاح ناريًا من نوع مسدس بدون ترخيص وحمله في مناسبة غير مشروعة".

وقالت: "أصدرت محكمة بداية غزة حكمها بإعدام المدان الأول شنقًا حتى الموت، وبمعاقبة المدان الثاني بالحبس سنة مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وتغريمه بغرامة مالية قدرها 1000 دينار أردني أو الحبس ثلاث أشهر مع مصادرة السلاح المضبوط".

ونوهت إلى أن "الحكم الصادر  يأتي في إطار الاهتمام في إنجاز قضايا القتل، وعدم السماح بإطالة إجراءات التقاضي، وبما لا يخلُّ بضمانة وكفالة حق الدفاع للمتهمين".