أول سفينة شحن إماراتية تصل ميناء حيفا

تابعنا على:   11:34 2020-10-12

أمد/ تل أبيب: أكدت "قناة كان" العبرية صباح يوم الاثنين، وصول أول سفينة شحن ‎إماراتية مباشرةً من ميناء ‎جبل علي في ‎دبي، إلى ميناء حيفا.

وقالت القناة نقلاً عن مراسلها "شمعون آران " عبر موقعها الإلكتروني، إنّ "هذه الرحلة ستتحول مستقبلا إلى خط بحري أسبوعي بين البلدين".

وأوضحت، أنّ "سفينة الحاويات MSC Prais تبحر على خط يربط الهند والامارات مع ميناء حيفا ومن ثم الى موانئ الشاطئ الشرقي من الولايات المتحدة".

وكان مندي زلتسمان، مدير ميناء حيفا، كشف عن قرب وصول أول سفينة شحن إماراتية إلى إسرائيل، قائلا إنها ستدخل الميناء الأسبوع المقبل. وجاءت تصريحات زلتسمان، خلال لقاء أجراه عبر الفيديو كونفرنس، مع مسؤولين كبار في مجال الموانئ من ‫أبو ظبي و‫دبي والهند وسريلانكا".

وقعت إسرائيل والإمارات اتفاقية سلام بين البلدين في البيت الأبيض بالولايات المتحدة، الشهر الماضي، وأعلن الرئيس الأمريكي عن الاتفاق المفاجئ في 13 أغسطس/آب. وأطلق على الاتفاقات التي شملت أيضا التطبيع بين البحرين وإسرائيل اسم "اتفاقات أبراهام"، تيمنا بالنبي إبراهيم الذي يعتبر أبا الديانات الثلاث، اليهودية والمسيحية والإسلام.

يذكر، أنّ الحكومة الإسرائيلية ستلتئم "الاثنين"، لاقرار اتفاقية السلام مع دولة الامارات، تمهيدا لطرحه على الكنيست لنيل مصادقة المجلس التشريعي .
 

اخر الأخبار