‏القائمة المشتركة العربية تصوت ضد اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات

تابعنا على:   11:06 2020-10-15

أمد/ تل أبيب: تصوت الهيئة العامة للكنيست، ظهر الخميس، على إقرار اتفاقية السلام، وتطبيع العلاقات مع دولة الإمارات، بحسب ما ورد في وسائل الإعلام العبرية.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، صباح يوم الخميس، أن القائمة العربية المشتركة، ستصوت ضد اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات.

وبحسب الصحيفة، أكدت المشتركة، في بيان لها رفضها لتأييد الاتفاق، لأنه جزء من رؤية ترامب للتسوية - صفقة القرن، التي لا تلبي حقوق الشعب الفلسطيني، وتعزز وجود الاحتلال.

ووفقا للصحيفة، أشارت القائمة الى أنها تؤيد دوما السلام الحقيقي، القائم على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وتبدأ الجلسة مع كلمة لرئيس الكنيست النائب ياريف لافين ، وبعدها يقوم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو باستعراض الاتفاق، وتليه كلمة لرئيس المعارضة يائير لابيد، وبعدها يجري نقاش لتفاصيلة، حيث سجل حتى الان 100 شخص للمشاركة به، وستخصص لكل مشاركة 4 دقائق.

وبشكل استثنائي سيسمح بمشاركة وزراء ونواب وزراء ليسوا اعضاء كنيست وفي نهاية النقاش سيتم التصويت عليه.واعلنت القائمة لمشتركة اعلنت انها ستصوت ضد الاتفاق.

من جانب اخر افادت مصادر اسرائيلية ان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اعلن الاربعاء انه سيقوم الاسبوع القادم بالكشف عن اجزاء سرية من الاتفاق، امام لجنة الخارجية الامن وخدمات الاستخبارات البرلمانية، جاء هذا بعد عدة طلبات متكررة وجهت له في الفترة الاخيرة.

وقال النائب موشيه يعالون من "يش عتيد- تيلم" في حديث اعلامي انه "طلب بالحاج استعراض بنود الاتفاق بعد التقارير عن بنود سرية في الاتفاق تتعلق ببيع أسلحة متطورة للامارات وان لهذا الامر يمكن ان يكون تأثير على الاستراتيجية العسكرية لاسرائيل وتفوقها العسكري في المنطقة".

اخر الأخبار