ميركل تحذر من خطورة انتشار الوباء ..

ألمانيا: دخول الرئيس شتاينماير الحجر الصحي بعد إصابة أحد حراسه بـ"كورونا"

تابعنا على:   16:20 2020-10-17

أمد/ برلين - د ب أ: أعلنت متحدثة باسم مكتب الرئاسة الألمانية، يوم السبت دخول الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير الحجر الصحي بعد ثبوت إصابة أحد حراسه الشخصيين بفيروس "كورونا" المستجد.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قد أعلنت أن بلادها ستفعل كل شيء لضمان عدم انتشار فيروس "كورونا" المستجد بشكل خارج عن السيطرة، لافتة إلى أن ألمانيا “في مرحلة خطيرة للغاية من الوباء، منذ هذا الأسبوع”.

وأضافت ميركل – في الفيديو الأسبوعي لها – “على مدار اليوم نهارا وليلا يزداد عدد الإصابات الجديدة بسرعة فائقة، وينتشر الوباء مرة أخرى بسرعة وأسرع حتى أن المعدل تخطى بداياته منذ أكثر من ستة أشهر”.

وتابعت: “انتهى الصيف المريح نسبيا الآن، ولكن الأشهر الصعبة تنتظرنا”.. متسائلة: “كيف سيكون الشتاء؟ وكيف سيكون عيد الميلاد؟”.. داعية المواطنين إلى إخطار جهات الاتصال لكل شخص مصاب من أجل التوصل إلى قطع سلاسل العدوى، مطالبة كذلك كل الأفراد بالمحافظة على الحد الأدنى للمسافة مع الحرص على ارتداء واق للفم والأنف يتوافق مع قواعد النظافة.

كما طالبت بالامتناع عن السفر والتنقل إلا في حدود الضرورة القصوى.. وقالت: “أعلم أن هذا يبدو قاسيا لكن علينا أن نلتزم بذلك مؤقتًا ونفعل ذلك من أجل أنفسنا في النهاية من أجل صحتنا ولجميع أولئك الذين يمكننا إنقاذهم من المرض، لضمان عدم إرهاق نظام الرعاية الصحية لدينا من أجل أن تستمر مدارس الأطفال ومراكز الرعاية النهارية لدينا مفتوحة، ومن أجل اقتصادنا ووظائفنا”.

اخر الأخبار