الإعلامية "وفاء بهاني" من لبنان تضرب عن الطعام تضامناً مع الأسير ماهر الأخرس

تابعنا على:   23:00 2020-10-19

أمد/ بيروت: أعلنت الإعلامية والباحثة في الشأن الفلسطيني وفاء بهاني، إضرابها عن الطعام منذ أربعة أيام، وذلك تضامناً مع الأسير المضرب عن الطعام لليوم الـ85 على التوالي، احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

وقالت بهاني وهي لاجئة فلسطينية من مدينة عكا المحتلة وتُقيم حاليًا في مدينة صيدا في لبنان، لـ"أمد للإعلام"، إن إضرابي عن الطعام له عدة أهداف، الهدف الأول هو إيصال رسالة لإسرائيل مهما تشتتنا في جميع بقاع الأرض إلا لنا قضية حق وحقيقة عادلة، ولنا أسرى"، مؤكدةً لن ننسى ما لنا ولن نترك حقنا، مهما طالت السنون.

وتابعت: "الهدف الثاني هو ايصال رسالتنا وصوتنا للأسير الأخرس وكافة الأسرى، بأنهم ليسوا وحدهم"، مضيفةً "أننا كما نتنسم أخبارهم هم أيضاً يتنسمون تضامننا معهم ليقوا بنا"،

ونوهت بهاني، إلى أن أسرانا محتاجون لمن يتضامن معهم وأن يعلموا بأن الشعب الفلسطيني إخوانهم معهم في هذه المعركة ولن ينسوا القضية، ولن ننسى أسرانا من أصغر لأكبر أسير، والأسيرات أيضاً.

وأردفت قائلة: إن "الهدف الثالث هو ترسيخ زرع التضامن لأبنائها بأنه ليس كلمة بل فعل، كما زرعوا أهالينا فينا هذا الانتماء والقضية الفلسطينية، وحب الأرض، معربة عن أملها بأن لا ينتهي عمرنا إلا قد رأينا فلسطين محررة طاهرة مطهرة من جيش الاحتلال"، مؤكدةً بأننا صوت الأسرى خارج السجون الإسرائيلية.

ولفتت الإعلامية والباحثة في الشأن الفلسطيني، أننا في الشتات لن نستطيع إلا أن نتضامن تضامن معنوي، ووقفات واعتصامات، هذا ما نستطيع تقديمه لأسرانا الأبطال، مشددة بأننا لن نتوانى ونبخل بتقديم شيء أخر.

وأشارت بهاني، إلى أنها اختارت التضامن بالأمعاء الخاوية، داعيةً الزملاء الصحفيين والصحفيات للتضامن مع الأسير ماهر الأخرس، بطرق مختلفة؛ للتأكيد على حق أسرانا في العيش بحرية وكرامة وعزة وأن ما يجري لهم داخل السجون، انتهاك صارخ لكافة القوانين الدولية والانسانية.

وأكدت، بأنه آن الأوان للشباب الفلسطيني في الداخل والخارج، بأن يرفعوا أصواتهم عاليًا وأن يقفوا وقفة عز حقيقية، للمطالبة بحقوق أسرانا وحقوقنا كالعودة إلى أراضينا المحتلة.

ووجهت رسالة لجيش الاحتلال، قائلةً: "إنك مجرد احتلال ستندحر قريباً، وسنعود قريباً لأراضينا مرفوعين الرأس عالياً، مهما زادت وقست السنين".

وعن المضاعفات التي طرأت عليها، أفادت بهاني، بأنها بدأت تشعر بالتعب في اليوم الرابع، وتشويش في العينين والشعور بالدوخة، مؤكدةً بأنها مستمرة في الإضراب بعزيمة وقوة مهما حصل.

ويواصل الأسير ماهر الأخرس "49 عامًا من بلدة سيلة الظهر جنوب جنين، بالضفة المحتلة، إضرابه عن الطعام لليوم الـ85 على التوالي، وسط تحذيرات شديدة من تدهور صحته قد يفضي إلى استشهاده في أي لحظة.

وحذرت جمعية "أطباء لحقوق الإنسان" من استشهاد الأخرس ، نتيجة خطورة حالته الصحية بسبب إضرابه عن الطعام ضد اعتقاله الإداري، داعية في تحذير عاجل، إلى الإفراج الفوري عن الأسير ماهر الأخرس قبل فوات الأوان، إذ إن وضعه في غاية الخطورة.

ووفق تقرير طبيٍّ بشأن حالة الأسير الأخرس، نشرته الجمعية على تشخيص د. لينة قاسم، الخبيرة في طب العائلة والمتطوعة في جمعية "أطباء لحقوق الإنسان، والتي قامت بزيارة الأخرس خلال نهاية الأسبوع، فقد وصفت قاسم وضع الأخرس بالخطير.

اخر الأخبار