نتنياهو: ما حققته إسرائيل من إتفاقات السلام طفرة غير مسبوقة

تابعنا على:   20:31 2020-10-21

أمد/ تل أبيب: شدد رئيس الحكومة الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الأربعاءـ في كلمه مسجلة له حول اتفاق السلام الذي ابرم بين اسرائيل والامارات، إن"إسرائيل في طفرة سياسية غير مسبوقة" وأن ما تحققه هو "سلام حقيقي".

وشكر نتنياهو، الرئيس الامريكي والولايات المتحدة على الدور الذي لعبته في تحقيق هذه الاتفاقات.

وقال نتنياهو، في مستهل كلمته:"يوجد لدينا الان مسار تجاري جديد، هذا سوف يقدم الى مواطني اسرائيل منتجات بجودة أفضل وأرخص، السماء مفتوحة أمامنا فوق السعودية والاردن، هذا تغيير عظيم".

وتطرق نتيناهو خلال حديثه مع ولي العهد الاماراتي محمد بن زايد، "هذا الأسبوع" إلى التعاون بين البلدين في مجالات الاستثمارات والطاقة والسياحة العديد من المجالات، إضافة إلى مكافحة انتشار فيروس "كورونا".

وأضاف: "إن الامارات تنوي إقامة مشاريع إستثمارية ضخمة بمجالات متعددة بقيمة مئات ملايين الدولارات". 

وتابع نتنياهو أنه عمل على مدار سنوات للتوصل إلى هذا السلام، وإن هذا تحقق لسببين: "الاول، موقف إسرائيل الثابت ضد ايران، والثاني، تعزيز قوة إسرائيل العسكرية، الاقتصادية، السياسية والتكنلوجية" وشدد على العالم "يحترم القوي" وان لا أحد يرغب بالارتباط مع الضعيف. 

وشدد نتنياهو، على أن اتفاقات السلام تثبت أن اسرائيل في طفرة سياسية غير مسبوقة، في دول آسيا، في أمريكا اللاتينية، قائلًا: "هذا تغيير هائل، إنهم يأتون إلينا، لانهم يدركون اننا قوة عظمى في عدد من المجالات " ، وقال ان هذا الاتفاقات "كسرت الفيتو الفلسطيني". 

اخر الأخبار