غزة: العمل الزراعي يوزع 400 طرد غذائي وصحي على الأسر المتضررة من جائحة "كورونا"

تابعنا على:   11:05 2020-10-22

أمد/ غزة: وزع اتحاد لجان العمل الزراعي على مدار يومين طرود غذائية وصحية على الأسر الأكثر فقرا واحتياجا والمتضررة من تفشي جائحة كورونا في قطاع غزة، حيث يستهدف التوزيع 400 أسرة محتاجة في مدينة غزة وعلى وجه الخصوص المناطق الريفية و مجتمعات الصيادين. ويأتي توزيع الطرود الغذائية والصحية في إطار دعم وتمكين الأسر الفقيرة والأكثر احتياجا في مواجهة آثار وتداعيات جائحة كورونا التي زادت من رقعة وحجم معاناة الأسر محدودة ومعدومة الدخل، والتي تعتمد في الأساس على المساعدات الإنسانية.

فيما يخدم هذا النشاط العشرات من المزارعين من خلال شراء منتجاتهم الزراعية الطازجة بأسعار تؤمن لهم هامش ربح مقبول، بالإضافة الى توفير أيام عمل لعدد من العاطلين عن العمل في تعبئة وتغليف الخضار.

وأشار المهندس/ حسام أبو عبدو منسق مشروع (تعزيز حقوق المزارعين والصيادين في الوصول إلى مصادر رزقهم)، ان الطرد الغذائي يحتوي على 13 صنفا من الخضار الأساسية بالإضافة الى البيض فيما يحتوي الطرد الصحي على مستلزمات وقائية تتمثل في الكمامات وسائل مطهر (معقم طبي).

وأشار أبو عبدو أن الاتحاد وحرصا منه على سلامة المستفيدين من الطرود وسلامة ذويهم، اتخذ كافة إجراءات الوقاية والسلامة خلال عمليات تعبئة وتغليف الخضار وآلية تسليم الطرود، وذلك لتفادي الإصابة أو انتشار فايروس كورونا بين الفئات المستفيدة، ولذا كان التوزيع في مركزين منفصلين ولمدة يومين بهدف ضمان عدم الازدحام بين المستفيدين.

اخر الأخبار