مركز هداسا يوضح وضع عريقات الطبي وعائلته: ما زال حرجا!

تابعنا على:   17:16 2020-10-23

أمد/ القدس: أفادت عائلة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات لوكالة "وفا" الفلسطينية الرسمية يوم الجمعة، بأن وضعه الصحي ما زال حرجا.

وقالت العائلة إن صائب عريقات ما زال متصلا بجهاز الايكمو (جهاز رئة خارجي) لدعم وظائف الجهاز التنفسي

ومن جهة أخرى، قال رئيس المركز الطبي بجامعة هداسا/ عين كارم، حيث يتلقى العلاج، إن الحالة الطبية لكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات تزداد سوءًا.

وقال بيان نُشر داخل المستشفى في وقت متأخر من يوم الخميس، "إنه لا يزال متصلاً بجهاز ECMO لدعم وظيفته التنفسية". "تم تقليل وظائف الرئة بسبب تأثير عدوى COVID-19 على خلفية عملية زرع الرئة السابقة.

وتابع البيان: "حدد الفريق المعالج أيضًا عدوى فطرية (الرشاشيات) في الرئتين، والتي يتم علاجها بفعالية باستخدام العلاج المضاد للفطريات". "أُبلغت عائلته اليوم أنه بالإضافة إلى هذه المشكلات الطبية، كان هناك أيضًا بعض التدهور في أنظمة الأعضاء الأخرى، كما هو شائع في المرضى المصابين بأمراض خطيرة مع COVID-19."

ونقل عريقات إلى المستشفى في وقت سابق  بعد إصابته بفيروس كورونا الشهر الماضي. تم تنبيبه فور وصوله قبل نقله إلى آلة ECMO يوم الأربعاء.

تسمح آلة ECMO بتزويد الدم بالأكسجين مع السماح للرئتين بالراحة. قال هداسا إن هذه الخطوة تمت من أجل منع إصابة الرئة المحتملة المرتبطة بوضعها على جهاز التنفس الصناعي، والتي تحدث بشكل أكثر شيوعًا في الرئتين المزروعتين.

خضع عريقات لعملية زرع رئة عام 2017.

كلمات دلالية

اخر الأخبار