أغلى 4 قطع سجاد فى العالم .. شاهد

تابعنا على:   20:43 2020-10-23

أمد/ بعيدًا عن استخدام السجاد ضمن مفروشات البيت، يعشق البعض اقتناء السجاد خاصة النادر والفاخر منه تمامًا كعشق جمع الأنتيكات. ويتنافس أثرياء العالم من عشاق السجاد على اقتناء أغلى قطع السجاد التي يتفاوت سعرها حسب خامتها أو تاريخها أو بلد المنشأ، فتعرف على أغلى 4 قطع سجاد بالعالم وفقًا لتقرير منشور بموقع " thecarpetgiant ".

بساط اللؤلؤ

هذه السجادة صناعة هندية ويبلغ سعرها 5.5 مليون دولار، وبيعت في مزاد سوثبي، ويعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، وهى سجادة مصنوعة من الأحجار الكريمة واللآلئ حيث تضم أكثر من مليون لؤلؤة، كما تتميز بأناقة التصميم والرسومات الهندسية المتناسقة والمرسومة بالعديد من الألوان المختلفة والمتوافقة مع بعضها مثل الأزرق والبنى .

سجادة أصفهان

صنعت سجادة أصفهان من الحرير، بإيران، ويبلغ سعرها 4.45 مليون، وتتميز بألوانها المتعددة ورسوماتها المتناسقة، ومتانتها التي جعلتها توصل لهذا السعر الباهظ.

سجادة تبريز

صنعت هذه السجادة في مدينة تبريز الإيرانية، وتحتوى على ألوان مختلفة مثل اللون الكريمي و الأحمر أو الأزرق الداكن، ويبلغ سعر السجادة 182.500 دولار، وبيعت في إحدى المزادات بهذا الثمن.

سجاد زيجلر

صممت شركة" Ziegler & Co "، وقيمة السجادة الأصلية باهظة الثمن، وبيعت في المزاد العلنى بما يزيد عن  180،000 دولار، وتتميز بأناقة التصميم وجمعها بين العديد من الألوان المختلفة مثل الأحمر والكريمى والأزرق الداكن.

كلمات دلالية

اخر الأخبار