وزارة السياحة في غزة: يمنع استخدام الشاليهات لإقامة حفلات الأفراح

تابعنا على:   12:34 2020-10-27

أمد/ غزة: أكدت وزارة السياحة والأثار في غزة، يوم الثلاثاء، على قرار لجنة الطوارئ بمنع استخدام الشاليهات تحت أي ظرف، لإقامة حفلات عقد القران أو الأفراح حفاظاً على الصحة العامة.

ودعت الوزارة، أصحاب الشاليهات الى الالتزام بالقرار الذى يهدف الى الحد من انتشار جائحه "كورونا" داخل المجتمع في قطاع غزة، مشددةً على تحديد عدد المستضافين في الشاليهات بحيث لا يزيد عن 15 شخص فقط، وان يكونوا من عائلة واحدة.

 وحذرت من الاستهتار والمخالفة والتي سيكون نتائجها إغلاق المنشاة، وتغريم صاحبها حيث تعهدوا في وقت سابق بالالتزام بقرار لجنة الطوارئ.

وبيّنت أن اللجنة الحكومية المختصة بمتابعة ازمة كورونا كانت سمحت في وقت سابق لأصحاب الشاليهات والمطاعم بالعمل واستقبال المواطنين، على أن تلتزم بكافة شروط الصحة والسلامة العامة سواء من إدارة الأماكن السياحية أو المواطنين، وفي مقدمتها التباعد وعدم الازدحام والاغلاق بعد الساعة السابعة والنصف بالتوقيت الشتوي.

وشددت الوزارة، على إدارة المنشآت السياحية عدم التهاون في فرض إجراءات السلامة والوقاية والتعقيم، ووضع لافتة على مداخل منشأتهم تتضمن تعليمات الوقاية وإجراءات السلامة التي ابلغتهم بها وزارتي الصحة والداخلية، كما منعت أصحاب الشاليهات منعاً باتاً من إقامة أعراس أو حفلات داخل الشاليهات.

وأكدت الوزارة، أنها تقوم بشكل مستمر من خلال طواقمها ومباحث السياحة بتنفيذ جولات متابعة لفحص مدى التزام تلك المنشآت بتطبيق إجراءات الوقاية، محذرةً من مخالفة تعليمات لجنة الطوارئ التي تم تعمميها على الجميع، حيث تتحمل إدارة الاماكن المسؤولية الكاملة عن أية مخالفات، نتيجة التهاون بأية من إجراءات السلامة.

اخر الأخبار