حقيقة وقف تجارب لقاح كورونا الروسى

تابعنا على:   15:29 2020-10-31

أمد/ كشف تقرير لصحيفة time now news عن  تباطؤ تجارب لقاح فيروس كورونا الروسي سبوتينك في 25 عيادة تجريبية، حيث تم إيقاف التجارب مؤقتًا لتطعيم المتطوعين الجدد في تجربة لقاح COVID-19 ، نتيجة لارتفاع الطلب ونقص الجرعات، ولكن مطور اللقاح أكد أن استيعاب المشاركين الجدد تباطأ فقط.

ووفقا للتقرير في ثماني عيادات من أصل 25 عيادة في موسكو تستضيف التجربة وتلقيح المتطوعين، إن ولكن تطعيم المشاركين الجدد معلق مؤقتًا ، وقال العديد من العاملين بهذه المراكز إنهم استهلكوا الجرعات المخصصة لعياداتهم ، في إشارة إلى تدفق أعداد كبيرة من المتطوعين.

في ثلاث عيادات بموسكو تجري التجربة ، قال الموظفون إنهم نفدوا على وجه التحديد المكون الأول من جرعة اللقاح يتم حقن المكون الثاني بعد 21 يومًا من الأول.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية ، أن مدير معهد الجمالية ، الذي طور اللقاح وصنعه ، قال إن قرار إبطاء استيعاب المتطوعين الجدد يرجع إلى تركيز جديد على إعطاء اللقاح لمن حصلوا بالفعل على جرعة ثانية.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن ألكسندر جينتسبيرغ قوله: "كل شيء يسير على الطريق الصحيح إنه ببساطة أن الفجوة بين عدد الأشخاص الذين تم تلقيحهم بالجرعة الأولى والثانية كبيرة للغاية". وذكرت وكالة أنباء انترفاكس أنه قال إن العدد الإجمالي للتلقيحات اليومية لم يتغير.

وقال جينتسبيرج إن 20 ألف متطوع تلقوا الجرعه الأولى حتى الآن وتسعة آلاف في الثانية،  ترجع الحاجة الآن إلى تقليل عدد الأشخاص الذين يتلقون المكون الأول إلى قدرة العيادات التي تستضيف التجربة.

قال ممثل Crocus Medical ، منظمة الأبحاث التعاقدية التي تساعد في الإشراف على التجربة في موسكو بالتعاون مع وزارة الصحة الروسية: "إن الأمر مرتبط بحقيقة أن هناك طلبًا هائلاً على اللقاح وأنهم لا ينتجون ما يكفي لمواكبة ذلك"، وقال إنه وفقًا للمعلومات المؤقتة ، ستستأنف عمليات التطعيم بحلول 10 نوفمبر تقريبًا. "

أشار المسؤولون الروس ومطورو اللقاحات سابقًا إلى وجود تحديات في زيادة إنتاج اللقاح ، المعروف باسم Sputnik V ، وقد تم تعديل التقديرات الأولية لـ 30 مليون جرعة سيتم إنتاجها بحلول نهاية العام في وقت سابق من هذا الشهر من قبل وزير الصناعة إلى ما يزيد قليلاً عن 2 مليون جرعة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار