على خلفية مقتل شاب..

محدث- اشتباكات بين قوات أمن السلطة وشباب بلاطة وإصابة أحد عناصر الأجهزة

تابعنا على:   17:14 2020-10-31

أمد/ نابلس: أصيب مساء يوم السبت، الرقيب أول خالد نايف قنديل 28عاماً، من مرتب الشرطة الخاصة برصاصة بالخاصرة، وتم نقله بواسطه سيارة الخدمات إلى مستشفى النجاح في نابلس.

واندلعت مواجهات بين الشبان والأجهزة الأمنية بمخيم بلاطة، عقب مقتل الشاب حاتم أبو رزق، خلال شجار صباح يوم السبت.

وارتفع عدد الاصابات داخل مخيم بلاطة، نتيجة الشجار المسلح بين عناصر فتح فيما تدخلت ناصر أمن سلطة رام الله، لفض الشجار، إلى 7 إصابات.

ومن جهة أخرى أصدرت الشرطة بياناً قالت فيه، إنه توفي مواطن 32 عاماً بإنفجار جسم متفجر كان يحمله في شجار تخلله إطلاق نار في مخيم بلاطة، شرقي نابلس، فجر يوم السبت.

وذكر العقيد لؤي ارزيقات الناطق الإعلامي باسم الشرطة أن الشرطة، والمؤسسة الأمنية تلقت بلاغاً، عن وصول 5 إصابات بأعيرة نارية نتيجة شجار تخلله إطلاق نار كثيف في مخيم بلاطة شرقي نابلس، ووصفت ثلاث إصاباتٍ في حينها بالمتوسطة والمستقرة ووصفت إصابتين بالحرجتين، وأعلن الأطباء عن وفاة إحداهما فيما بعد.

وأضاف ارزيقات، أن قوة كبيرة من الأجهزة الأمنية المدرعة توجهت للمخيم وباشرت فض الشجار والسيطرة على إطلاق النار وقد تعرضت القوة لالقاء الحجارة وإطلاق نار تخلله إصابة عنصر في الشرطة الخاصة في بطنه إصابة وصفت بالمتوسطة، استدعت نقله للمشفى لتلقي العلاج وباشرت الشرطة والأجهزة الأمنية فرض الأمن، والنظام وحماية ممتلكات المواطنين وأرواحهم في المخيم وملاحقة المشتبه بهم، بإطلاق النار أو الضالعين بالشجار.

وأكد، على مباشرة النيابة العامة التحقيق في ملابسات الحادثة وقيام الشرطة بإجراءات البحث والتحري، وقد أمر وكيل النيابة باحالة الجثمان لمعهد الطب العدلي، لإجراء الصفة التشريحية للوقوف على اسباب الوفاة.

اخر الأخبار