الخارجية تصدر توضيحاً مهماً بشأن سفر الطلبة والمواطنين ورجال الأعمال

تابعنا على:   15:37 2020-11-02

أمد/ رام الله: أصدرت وزارة الخارجية في رام الله، مساء يوم الاثنين، توضيحاً مهماً بشأن سفر الطلبة والمواطنين ورجال الأعمال.

وأعلن فريق العمل المختص في وزارة الخارجية، أنه استكمل تسجيل جميع الطلبة الدارسين في الجامعات الأردنية الذين عبروا عن رغبتهم بالسفر للالتحاق بدراستهم، وسجلوا على المنصة الالكترونية التي خصصت لهم وتم فتحها للتسجيل امامهم 3 مرات، وعليه فعلى أية طالبة او طالب يدرس في الجامعات الأردنية، ولم يسجل لدينا سابقا ويرغب بالالتحاق بجامعته التسجيل على المنصة الاردنية اضغط هنا.

وأكد الفريق، أنه وبعد أن تم اعتماد المنصة الالكترونية لتسجيل كل من يرغب بالسفر على متن الرحلات المتوفرة والتي تعلن عنها الوزارة، وبعد أن تم اعتماد نظام حجز التذاكر من خلال الموقع اضغط هنا امام كل من حصل على الموافقات اللازمة للسفر.

وأهاب بالمواطنين والطلبة ورجال الاعمال الاعزاء ممن لم يحصلوا على الموافقات اللازمة عدم شراء التذاكر، وعدم التوجه الى معبر الكرامة منعا للاحراج.

ودعا المواطنين والطلبة ورجال الاعمال الذين يرغبون بالسفر متابعة الاعلانات التي تصدر عن الوزارة بشأن السفر، والقيام بالتسجيل على المنصة الالكترونية المخصصة لكل رحلة حسب التواريخ التي يعلن عنها، مؤكداً أنه لن يستقبل اية طلبات للتسجيل خارج المنصة الالكترونية، وأنه لن يستقبل ايضا اية طلبات للتسجيل بعد اغلاق المنصة.

ونوه الفريق، للذين سجلوا لدينا وحصلوا الموافقات اللازمة للسفر بانهم غير مطالبين بالتسجيل مرة أخرى على المنصة، حيث تبقى الموافقات التي حصلوا عليها للسفر سارية المفعول.

وأكد للانتباه مواطنينا الكرام مرة أخرى بان كل من قام بالتسجيل لدينا على احدى المنصات الالكترونية بامكانه الاستعلام، للتأكد من تسجيله على كشوفاتنا من خلال الموقع الالكتروني للوزارة " استعلام عن السفر" اضغط هنا.

وشدد على أنه سيواصل العمل والسهر على تسهيل سفر الطلبة والمواطنين ورجال الأعمال من خلال اليات العمل المعلنة، كما يقوم الفريق بالاشراف على تطوير هذه الألية لتسهيل حصول المواطنين الراغبين بالسفر على هذه الخدمة.

اخر الأخبار