أمطار خفيفة في غزة تكشف سوء مراكز الحجر الصحي لمصابي "كورونا" - فيديو

تابعنا على:   19:00 2020-11-02

أمد/ غزة: يطل على قطاع غزة منخفض جوي تتساقط فيه الأمطار، ويأتي المنخفض ليكشف عن مستورٍ يعانيه أهل القطاع وهذه المرة، مصابي "كورونا" المحجورين في مراكز الحجر الصحي شمال قطاع غزة.

وناشدت مواطنة من المحجورين في مراكز الحجر بمنطقة بيت حانون شمال القطاع، الجهات المسؤولة لإعادتها لحجر نفسها في بيتها بعدما طالت مياه الأمطار مركز الحجر وأغرقت المحجورين. 

وجاءت مناشدة المواطنة بعد سقوط أمطار خفيفة على غزة ليلة يوم الاثنين وهي بداية منخفضٍ خفيف كبداية لقدوم الشتاء

وقالت المواطنة في فيديو نشرته على مواقع التواصل الإجتماعي: " هذا ليس مكانًا صالحًا للسكن، ولا لمصابي كورونا، مؤكدة أن الأطفال في الحجر ناموا وهم غارقون بالمياه التي تأتيهم من كل صوب"

وأظهرت مناشدة المواطنة، مدى فشل المراكز الصحية بغزة، والإدارة في غزة  بحماية المصابين والمحجورين من بعض أمطارٍ خفيفة تتساقط من كل مكانٍ على المحجورين المحتاجين لعناية طبية ونفسية.

وأفادت أن مراكز الحجر غير مؤهلة صحيًا ولا سكنيًا، موضحة: " المكان غارق بالمياه ولا يوجد صفايات وداعمات لخروج المياه من المركز الذي تنقط فيه المياه علينا من سقفه وأرضه وداخل الغرف"

وطالبت المواطنة حكومة حماس في غزة، إخراج المحجورين في مركز بيت حانون لحجر نفسهم في بيوتهم الخاصة بسبب سوء المركز المحجورين فيه حيث لا يعتبر وسطًا مناسبًا لحجر المصابين بفيروس "كورونا".

اخر الأخبار