أوقاف حماس: سنتخذ إجراءات صارمة بحق المساجد غير الملتزمة وندعو لضرورة اتباع إجراءات الوقاية

تابعنا على:   18:05 2020-11-05

أمد/ غزة: أكدت أوقاف حماس في غزة، يوم الخميس، على ضرورة التزام جموع المصلين ورواد المساجد بالإجراءات الوقائية، في كافة الصلوات المفروضة، وخاصة صلاة الجمعة، محذرةً من خطورة الاستهتار والتهاون بتلك الإجراءات الأمر الذي يتسبب بإلحاق الضرر بالنفس البشرية.

مشددةً على أنها ستتخذ إجراءات صارمة بحق المساجد المخالفة وغير الملتزمة قد تصل إلى إغلاق المسجد حسب البرتوكول المعمول به لدى الوزارة.

ونوهت الأوقاف إلى أهمية استشعار المسئولية وإظهار الصورة الإيجابية في الانضباط والالتزام بالتوجيهات والتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة، خاصة ارتداء الكمامة وإحضار سجادة الصلاة، والمحافظة على التباعد أثناء الصلاة.

وقالت: "في إطار السعي المستمر للحفاظ على حالة الالتزام في المساجد تم إصدار تعليمات واضحة للعاملين في المساجد بضرورة تنظيف المساجد وتعقيمها بشكل دوري لتوفير بيئة صحية ملائمة لإقامة الشعائر المفروضة".

وتابعت: "كما نؤكد على ضرورة تفعيل دور لجان الضبط في المساجد، لتوجيه الإرشادات للمصلين ومتابعة التزامهم بالإجراءات الوقائية"

وأضافت: "سيتم استنفار طواقم التفتيش والرقابة لمتابعة حالة الالتزام، والإبلاغ عن المساجد التي تشهد ضعفاً وتدني في نسبة الالتزام بالإجراءات الوقائية".

وطالبت الأوقاف، المواطنين بالإبلاغ عن المساجد التي يُلاحظ فيها حالة من التراخي والاستهتار بالإجراءات الوقائية، من خلال إيصال الشكاوى والملاحظات عبر رقم جوال (0599345155)

اخر الأخبار