تطورات في انتخابات مجلس النواب بدائرة مرتضى منصور

تابعنا على:   15:19 2020-11-08

أمد/ حرب شرسة تشهدها دائرة ميت غمر التي يتنافس فيها مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك مع 34 مرشحا، ففى الوقت الذي بث فيه بعض الاعلاميين الرياضيين، فيديوهات على حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، توقعوا فيها خسارة مرتضى منصور، وحصوله على المركز التاسع بين المرشحين، قال رئيس نادى الزمالك في تغريدة له، إنه متفوق مع غلق باب التصويت في اليوم الأول في 167 لجنة من 169 بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

ولم تتوقف الحرب على توقع أرقام خاصة بالتصويت بل امتدت لاتهامات أخرى، حيث قال مرتضى منصور: شكرًا لشعب ميت غمر العظيم المحترم نساء ورجالا وشيوخا وشبابا زملكاوية وأهلاوية لقد اتحدوا جميعا ليعطوا قطر وكلابها الخونة درسًا قاسيًا في الدفاع عن ابن بلدهم.
ورد الإعلامى أبوالمعاطى زكى على صفحته على «فيسبوك»، قائلا: إلى أحفاد الشيخ متولي الشعراوي.. إلى أهالي ‫ميت غمر.. أنتم تمثلون مصر كلها وأنتم تتوجهون للإدلاء بأصواتكم، العالم كله ينظر إليكم، وينتظر منكم تشريف المصريين جميعا بإسقاط مرتضى منصور.. وفقكم الله، وسدد خطاكم في إسقاط فرعون هذا الزمان.
بينما قال عبدالناصر زيدان في فيديو على صفحته هو وأبوالمعاطى في فيديوهات بثاها، إنه بعد رصد دقيق في اليوم الأول بميت غمر.. مرتضى منصور يأتي تاسعاً ويقترب من السقوط بفضيحة.
وفى وسط حرب التصريحات، قام أحمد مرتضى منصور نجل رئيس نادى الزمالك بتفقد اللجان، وحث المواطنين على انتخاب والده، وشوهد أحمد يمر على لجنة المعهد الديني بشارع البحر بمدينة ميت غمر، وعلي بن أبي طالب، وتجول بمسقط رأس والده بقرية بشالوش، وانتشر مندوبو مرتضى منصور أمام مقر اللجان.
فيما قال الإعلامى الرياضى أحمد سعيد على صفحته: «القوة التصويتية في ميت غمر تتمثل في ميت غمر المدينة ودي هاتدي مرشحينها اللي من مدينة ميت غمر وهم اتفقوا على كده مش هايعطوا للي من القرى، وغالبا مرشحها الأول اللواء أسامة راضي، أما القوة المؤثرة والفاصلة هتكون في أتميده ودماص وسنفا وبشلا دماص وسنفا ودماص محرمة على مرتضى منصور، أما بشلا فهي ستعطي مرشحها ومرشح الحزب أحمد الألفي».
وتابع: «أما بعض القرى الصغيرة وبشالوش فستعطي مرتضى منصور وهي غير كافية لدخوله الإعادة.. اللواء أسامة راضي مرشح الحزب غالبا سيحسمها من الجولة الأولى.. يبقى مقعد غالبا سيكون إعاده بين اللواء بدوي عبداللطيف من هلا والقيطون والذي له شعبية كبيرة، وأحمد الألفي المرشح الثاني للحزب، ما لم تحدث مفاجآت في اللحظات الأخيرة، أو تخاذل من الناخبين، وقد يدخل الدكتور العزب الذي له محبة كبيرة في كل أنحاء ميت غمر والمؤشرات تقول الترتيب الآن أسامه ثم بدوي ثم الألفي».
يذكر أن قائمة المرشحين في الدائرة تضم كلا من أسامة راضي، وأحمد الألفي عن حزب مستقبل وطن، أحمد أبوزيد، مستقل، وناجي سيد الأهل، مستقل، وأميمة السعيد عبدالغني همام حجازي، مستقل، وعبدالفتاح عبدالحي محمد مصطفى، عن حزب المؤتمر، وبدوي عبداللطيف هلال بدوي، عن حزب الوفد الجديد، ويوسف محمد يوسف على مناح، مستقل، وحنان محمد على مرسي عبده، مستقل، ومحمد الهادي إبراهيم أحمد عقل، مستقل، ومحمود نصر نصر عامر، مستقل، ورضا محمود نصر إبراهيم، مستقل، وأحمد مجدي محمد عبدالرحيم عبدالهادي، عن حزب المصريين، وأحمد سمير عيسى إسماعيل الحنفي، مستقل، ومحمد موسى محمد موسى زارع، مستقل ،والسيد محمد محمدعبدالحميد حبو، مستقل، وعمرو حاتم متولي الهواري، مستقل، وراغدة عبداللطيف حافظ الشربيني، مستقل، ومحمود أحمد العزب سيد أحمد، مستقل، ومصطفى محمد عزت حامد الشعار، مستقل، وطارق عبدالحافظ أبوالنجا درويش، مستقل، وأسعد موسى عتريس الجزار، مستقل، ومحمد منصور محمد منصور، مستقل، وأيمن الغندور نصر الشاعر، مستقل، وأسامة محمد الحسيني أبوالعنين حسن، مستقل، وأحمد عادل محمد محمد علام، مستقل، وأمير عبدالبديع عبداللطيف بدوي التلال، مستقل، وعماد إبراهيم فوزي الدسوقي الغلبان، مستقل، وإبراهيم على إبراهيم الشناوي، مستقل، وأمين عبدالحميد على القرموطي، مستقل، وحاتم محمد أحمد محمد الفرارجي، مستقل، وهاني أبوالمجد السيد محمد أبوالمجد، عن حزب حماة الوطن، ونادر إبراهيم محمد عليوه، مستقل، وهلال نصر الدين السعيد السيد، مستقل، ومرتضى أحمد محمد منصور، مستقل.

اخر الأخبار