معروف: هناك مستجد مقلق متعلق بإصابات "كورونا" في غزة

تابعنا على:   22:02 2020-11-11

أمد/ غزة: قال رئيس مكتب إعلام حماس الحكومي، سلامة معروف، يوم الأربعاء، إن المواطن قرأ إجراءات التخفيف بشكل خاطئ، وهي جاءت بشكل اضطراري لتسيير الحياة اليومية للأهالي".

وأضاف معروف في حديث عبر قناة محلية تابعة لحماس: "الحكومة لا تترد في التراجع عن أي قرار يؤثر سلباً على حياة الأهالي فيما يتعلق بتفشي الفيروس".

ونوه معروف إلى أن "هناك مستجد مقلق متعلق بإصابات " كورونا " يتمثل بوجود مصابين بأعمار صغيرة".

وأكد أن هناك "تقريبا أكثر من 160 شخصاً مصاباً بـ"كورونا" داخل مراكز العناية، فضلا عن أن هناك 15 ألف مخالط لمصابين على مستوى قطاع غزة وهم محجورين منزلياً في الوقت الحالي".

ولفت معروف إلى أنه يتم فحص المخالطين في اليوم السابع بعد أخذهم لمراكز الحجر، وهم الفئة الأولى والأكثر التي يتم التعامل معها من قبل الطواقم الطبية.

وشدد على أن "الصحة عملت على توفير 500 سرير للعناية المركزة، وهناك نسبة إشغال حالياً بنسبة 30%".

وأكمل معروف: "السلوكيات الخاطئة داخل المجتمع هي من تؤثر بشكل كبير على منحنى الإصابات ولا يتعلق الأمر بإعادة العمل في عدد من القطاعات".

وأردف أيضا: "منحنى تسجيل الإصابات قد لا يشكل دافعاً لاتخاذ قرارات الإغلاق، حيث أن مساحة الانتشار تعتبر مهمة ويتم أخذها بعين الاعتبار".

وأضاف: "نسعى لتوسيع مراكز الحجر الصحي تزامناً مع الدخول في موسم الشتاء"، مؤكدًا أنه "طالما لدى الحكومة القدرة على توفير مراكز حجر والمستلزمات داخلها لن تفكر في اعتماد سياسة الحجر المنزلي للمصابين".

وحول لقاح كورونا، قال معروف: "بخصوص لقاحات كورونا المُعلنة، الحديث يجري عن شهور من أجل توفيرها للمصابين، ومنظمة الصحة العالمية مطالبة بتوفير اللقاح المناسب لجميع المصابين في العالم وعدم اقتصاره على دول معينة".

اخر الأخبار