المالكي يدعو لحشد الدعم العاجل لموازنة الأونروا

تابعنا على:   19:54 2020-11-12

أمد/ رام الله: دعا وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي المجتمع الدولي لضرورة تحمل مسؤولياته، والتحرك الفوري العاجل لمعالجة الأزمة المالية التي تعاني منها منظمة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".  

جاء ذلك عقب لقاء المالكي بالمفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فيليب لازاريني، يوم الخميس، بمقر الوزارة بمدينة رام الله.

وأكد المالكي على موقف فلسطين الداعم لجهود الأونروا، وأهمية الحفاظ عليها من محاولات تقويض عملها، وسحب ولايتها، في ظل الازمة المالية وانحسار الدعم المالي، مشيرا إلى أهمية التنسيق المشترك والدائم من أجل حماية حقوق اللاجئين والحفاظ على الخدمات التي تقدمها المنظمة الدولية داعيا لحشد الدعم المالي العاجل والفوري لموازنتها. 

وشدد وزير الخارجية في الوقت ذاته على ضرورة أن تفي الدول بالتزاماتها، بما فيها تجاه منظمة الأونروا لتتمكن الوكالة من تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في مختلف أماكن تواجدهم، مؤكدا أن الحل الوحيد لحماية اللاجئين يكمن في تحقيق حقهم غير القابل للتصرف بالعودة إلى ديارهم التي شردوا منها، والحفاظ على بقاء الاونروا وافشال كافة محاولات حل منظمة الاونروا لإخفاء أحد أكبر الشهود على جريمة نكبة وتشريد الشعب الفلسطيني. 

وأشار  المالكي إلى ما حرص على تأكيده السيد لازاريني في استمرار الجهود لتقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين، وإلى الرسالة المشتركة للمجتمع الدولي لدعم الأونروا وولايتها حتى تستطيع الاستمرار بالقيام بواجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

اخر الأخبار