العثور على أقدم مقبرة لتوأم في العالم عمره 31 ألف عام

تابعنا على:   16:21 2020-11-14

أمد/ توصلت دراسة جديدة إلى أن قبرًا قديمًا في النمسا قد يمثل أقدم دفن لتوائم مسجلة ومعروفة حتى الآن لتوأم.

ووفقا لمجلة ساينس أليرت لعلمية، يعود تاريخ الدفن إلى 31000 عام مضى، في العصر الحجري القديم ويظهر من خلاله أنه توفي أحد الطفلين بعد الولادة بفترة وجيزة، بينما عاش شقيقه التوأم حوالي 50 يومًا، أو ما يزيد قليلًا عن 7 أسابيع ، وفقًا لتحليلات كلا الطفلين.

وفقًا للبحث الذي نُشر على الإنترنت قبل أيام، في مجلة كوميونيكيشنز بيولوجي، فإن الرضيع الثالث ، البالغ من العمر 3 أشهر، الذي دُفن في مقبرة على بعد حوالي 1.5 متر من المحتمل أن يكون ابن عم التوأم.

وجد الباحثون دفن التوأم بيضاوي الشكل في الموقع الأثري لكريمس-واشتبرج، على ضفة نهر الدانوب، في النمسا، بالقرب من وسط مدينة كريمس في عام 2005، كانت رفات التوأم بصبغة حمراء غالبًا ما تستخدم في المدافن القديمة في جميع أنحاء العالم.

وقال الباحثون إن الدفن المزدوج احتوى أيضًا على 53 خرزة مصنوعة من عاج الماموث والتي من المحتمل أن تكون الخيوط التي جمعت الخرز مصنوعة من رخويات مثقوبة، وتم وضعها فوق الدفن لحماية الأجسام الصغيرة المدفونة تحتها على مدى آلاف السنين.

وقال الباحثون إن الدفن المجاور للرضيع الآخر يحتوي أيضًا على مغرة، بالإضافة إلى دبوس من العاج بطول 8 سنتيمترات، ومع ذلك ، لا يزال لدى العلماء الكثير لتعلمه عن الدفن القديم، لذلك ، في المشروع الجديد ، تعاونت مجموعة متعددة التخصصات من الباحثين لفك شفرة العلاقة بين هؤلاء الأطفال الثلاثة وتحديد جنسهم وأعمارهم عند الوفاة.

وقال الباحثون إن هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تستخدم الحمض النووي القديم  لتأكيد التوائم المتطابقة في السجل الأثري، وقال الباحث الكبير بالدراسة رون بنهاسي، الأستاذ المشارك في قسم علم الأحياء التطوري بجامعة فيينا ، إن هذا هو أقرب دليل على ولادة توأم منذ القدم.

لا يعرف الباحثون مدى شيوع ولادة التوائم خلال العصر الحجري القديم الأعلى ، ولكن اليوم ، يحدث التوائم (المتماثلان والأخويان) في حوالي واحد من كل 85 ولادة، بينما يولد التوائم المتطابقون في حوالي واحد. في 250 ولادة.

لتحديد في أي عمر مات الأطفال ، نظر الباحثون في أسنان كل طفل. وقالت تيشلر نيكولا إن الفريق أولى اهتمامًا خاصًا لما يسمى خط حديثي الولادة، وهو خط داكن في مينا الأسنان يفصل المينا المتكون قبل الولادة عن المينا المتكون بعد الولادة، وتشير خطوط المواليد، بالإضافة إلى نمو الهيكل العظمي للرضع، إلى أن التوأم كانا إما أطفالًا كاملين أو شبه مكتمل الحمل.

كلمات دلالية

اخر الأخبار