ستقرر الإغلاق الشامل الأربعاء ..

مصدر لـ"أمد": داخلية حماس بدأت باستخدام القوة في فرض الإغلاق المسائي

تابعنا على:   23:32 2020-11-15

أمد/ غزة - خاص: بدأت داخلية حماس، يوم الاحد، بتطبيق فرض الإغلاق المسائي بالقوة على كافة محافظات قطاع غزة بسبب الإرتفاع المتزايد في أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأفادت مصادر خاصة لـ"أمد للإعلام"، أن قوات كبيرة من عناصر أمن حماس مع حلول ساعات المساء (الساعة الخامسة) بدلا من الساعة الثامنة مساء، انتشرت في كافة مناطق قطاع غزة مستخدمة القوة في فرض حظر التجوال وفض التجمعات، واغلاق كافة المحلات والمنشآت التجارية.

وفي هذا السياق، قال المتحدث بإسم داخلية حماس إياد البزم في تصريحات لقناة محلية تابعة لحركة حماس مساء يوم الأحد، إنه "مع ازدياد أعداد الإصابات تم اتخاذ عدة إجراءات للتقليل من الاختلاط مع عدم تعطيل الحياة بالكامل"، لافتا إلى أن اتخاذ هكذا خطوات يتم طبقا لمدى إلتزام المواطنين وعدد الإصابات اليومية".

ويأتي قرار داخلية حماس في سياق خطة جديدة كشفت عنها مصادر مطلعة لـ"أمد للإعلام"، في وقت سابق من يوم السبت، تتمثل بالبدء في تشديد الإجراءات على سيارات النقل والمحال التجارية والأسواق بدءا من يوم الأحد حتى الأربعاء بسبب الإرتفاع المتزايد في أعداد الإصابات بالفيروس.

وأشار المصدر، أن هذا القرار يأتي كمحاولة أخيرة للحد من انتشار الوباء دون اللجوء للإغلاق التام ومنع التجول.

ولفت أنه إذا ما إستمر إنتشار الفيروس بوتيرته الحالية وزادت الأعداد المصابة قبل يوم الأربعاء القادم سيتم الإعلان عن منع التجول بشكل كامل لمدة 21 يوم، وسيتم تنفيذ القرار بيد من حديد.

وكانت صحة حماس، أعلنت صباح الأحد، عن وفاة مواطنين اثنين وإصابة 406 آخرين بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبينت أن الإصابات الجديدة سجلت بعد إجراء2380 فحصًا مخبريًا خلال الساعات الماضية.

وبلغت حصيلة الإصابات للمصابين بغزة، 10532، منها 3223 حالة نشطة، فيما بلغ عدد المتعافين 7261 حالة، و48 حالة وفاة منذ بدء انتشار الفيروس في مارس/ آذار الماضي.

كلمات دلالية

اخر الأخبار