"فيفا" يقرر رفع الإيقاف عن ترينيداد وتوباجو

تابعنا على:   15:19 2020-11-20

أمد/ أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رفع الإيقاف عن اتحاد ترينيداد وتوباجو بعد معاقبته بالإيقاف في سبتمبر الماضي، بعدما نقل الاتحاد المحلى هناك نزاعا مع الفيفا إلى المحكمة العليا في البلاد، وهو ما يتعارض مع لوائح الاتحاد الدولي.

وقال الفيفا في بيان له اليوم، "بعد معرفة القرار الأخير الصادر عن محكمة الاستئناف في ترينيداد وتوباجو، والرغبة الصريحة من أعضاء الاتحاد المحلى هناك في إنهاء كافة الدعاوى القانونية ذات الصلة المقدمة من الأطراف التي تزعم التصرف باسم الاتحاد المحلي، قرر مجلس الفيفا رفع الإيقاف عن اتحاد كرة القدم في ترينيداد بأثر فوري".

وأضاف الفيفا، "هذا يعنى إعادة جميع حقوق عضوية اتحاد ترينيداد وتوباجو، ويحق لممثلي الاتحاد المحلى والأندية التابعة له العودة للمشاركة في المسابقات الدولية".

وثار خلاف بين اتحاد ترينيداد وتوباجو والفيفا في مارس الماضي، بعد أن حل الأخير المجلس التنفيذي للاتحاد المحلى المتعثر ماليا.

وقال الفيفا إنه عين لجنة مؤقتة بعد اكتشاف "مخالفات إدارية خطيرة" ارتكبتها القيادة السابقة لاتحاد كرة القدم في ترينيداد وتوباجو.

وعارض وليام والاس رئيس اتحاد ترينيداد وتوباجو القرار في البداية، ونقل القضية إلى محكمة التحكيم الرياضية، وهى الهيئة الوحيدة المعترف بها من الفيفا لفض المنازعات، لكنه سحب الشكوى خشية محاباة المحكمة الرياضية للفيفا.

وقال الفيفا في بيان إن الإيقاف جاء "بعد إصرار الإدارة السابقة لاتحاد ترينيداد وتوباجو على نقل القضية إلى محكمة محلية، بدلا من حل النزاع عبر محكمة التحكيم الرياضية، في تهديد لمنظومة كرة القدم في البلاد ووضع ترينيداد وتوباجو على المستوى الدولي".

كلمات دلالية

اخر الأخبار