معربا عن سعادته باللقاء..الملك سلمان: مجموعة العشرين أثبتت قدرتها في تخفيف آثار جائحة "كورونا" على العالم

تابعنا على:   14:41 2020-11-21

أمد/ الرياض – وكالات: أعرب الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، عن سعادة المملكة باجتماع قادة دول مجموعة العشرين، ونوه على قوة المجموعة وقدرتها على تظافر الجهود، لتخفيف آثار جائحة كورونا على العالم.

وأكد العاهل السعودي أن مسؤولية بلاده، كانت، وستظل، "المضي قدما نحو مستقبل أفضل، ينعم فيه الجميع بالصحة والازدهار".

وأعلن وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح يوم السبت، أن بلاده تعتزم إطلاق عدة مناطق اقتصادية في العام 2021، مشيرا إلى أن المملكة ستطلق عدة مبادرات، خاصة في "قطاع السياحة".

ويبحث زعماء أكبر 20 اقتصادا في العالم (مجموعة العشرين) على مدى يومين، كيفية التعامل مع جائحة كوفيد-19 غير المسبوقة، والتي تسببت في ركود عالمي، بالإضافة إلى كيفية إدارة التعافي منها فور السيطرة على فيروس كورونا المستجد.

ويتصدر جدول أعمال القمة عمليات الشراء والتوزيع العالمي للقاحات والأدوية والاختبارات في الدول المنخفضة الدخل، التي لا تستطيع تحمل هذه النفقات وحدها. وسيحث الاتحاد الأوروبي مجموعة العشرين، اليوم السبت، على استثمار 4.5 مليار دولار للمساعدة في هذا الصدد.

وقال مسؤول كبير في مجموعة العشرين، يشارك في التحضيرات للقمة التي تستمر يومين، برئاسة السعودية، وتعقد عبر الإنترنت بسبب الجائحة: ”سيكون الموضوع الرئيسي هو تكثيف التعاون العالمي للتعامل مع الجائحة“.

اخر الأخبار